“إئتلاف احزاب المعارضة” يرفض رفع اسعار الكهرباء

جدد إئتلاف الأحزاب القومية واليسارية, رفضه التدخلات الخارجية ايا كان مصدرها في الشأن الوطني والقومي, كما أكد ان حل الصراعات القائمة لا يمكن ان يتم إلا بالحوار الوطني الداخلي المؤسّس على الحفاظ على الهوية الوطنية والقومية والتمسك بوحدة الارض والشعب بمواجهة دعاة الانقسام والفئوية المدمرة.

.وقال الناطق باسم أحزاب الإئتلاف أكرم الحمصي؛امين عام حزب البعث العربي الاشتراكي أن أحزاب الإئتلاف ترفض إمعان الحكومة في اثقال كاهل المواطنين والتهديد بمزيد من رفع الاسعار كما جاء على لسان المسؤولين حول رفع سعر الكهرباء.

واضاف يقول : أن مشروع قانون ضريبة الدخل قيد المناقشة الآن في البرلمان, يمثل استمراراً لنفس النهج السابق بالعودة لجيب المواطن وانهاك الطبقة الوسطى والطبقات الفقيرة, كما يبدو ذلك من إعادة التقاص بنسبة 100% لضريبة المسقفات بدل 50% وتجاهل دعم قطاع الزراعة وعدم تخفيض الضريبة على القطاع الصناعي.

وجدد الحمصي، رفض ائتلاف هذه الاحزاب لاتفاقية الغاز مع العدوّ الصهيوني لأسباب اقتصادية واخرى سياسية تتعلق برفض أحزاب الإئتلاف ، التطبيع مع العدوّ الاستيطاني الطامع للتمدد في الاردن والوطن العربي.. محذراً من فرض هذه المعاهدة كأمر واقع رغم رفضها شعبياً وبرلمانياً، لافتاً  إلى النتائج المدمرة لها على المصالح الوطنية الاردنية, داعياً الحكومة الى مراجعة جميع البدائل والمقترحات المقدمة من عدد واسع من الجهات الوطنية والمختصين والتوقف عن سياسة الاعتماد على طرف واحد في تزويد الاردن بالغاز, فكيف اذا كان هذا الطرف هو العدوّ القومي لشعبنا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى