الحزب الشيوعي يطالب الحكومة بطرد السفير الاسرائيلي

أكد الحزب الشيوعي في تصريح صحفي اصدره اليوم، أن إسرائيل قد دأبت في الآونة الاخيرة على التطاول على أمن وسيادة الاردن، حيث صرح العديد من جنرالاتها عن مطامعهم العدوانية المبيتة تجاه امن واستقرار هذا الوطن.

وقال الحزب : بعد الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة على المقدسات وبخاصة المسجد الأقصى , وبعد اغتيال القاضي الشهيد رائد زعيتر، يتطاول اليوم سفير اسرائيل غير المرغوب به شعبياً على احد مرتكزات الدولة الاردنية وهي السلطة التشريعية التي تعتبر سلطة معبرة عن جماهير شعبنا.

واكد الحزب أن تصريحات هذا السفير بحق مجلس النواب وتطاوله عليه، يشكل اعتداءً صارخاً، وفظاً، يفرض على حكومتنا ان تلّجم هذه الاعتداءات، وتقوم بأبسط ما يمكن استجابة لمطالب شعبنا الا وهو طرد هذا السفير من بلدنا، وسحبٍ فعلي لسفيرنا من اسرائيل.

ونوه الحزب الشيوعي بصولات وجولاتٍ للعديد من السفراء الاجانب في الاردن، حيث يزورون المدن الاردنية ويشاركون في مناسبات عدة ، وبخاصة جولات سفيري امريكا وبريطانيا والتي كان آخرها زيارة مدينة معان من قبل السفير البريطاني ، (بهدف الاطلاع على اوضاع المواطنين فيها ) !!!.

وشدد الحزب الشيوعي ، على ان هذه الزيارات فيها خروج عن الاعراف الدبلوماسية الدولية المعمول بها، وان على وزارة الخارجية ان توقف هذا النهج الخطير والمستهجن في الاعراف الدبلوماسية سيما واننا شهدنا في الآونة الاخيرة تصريحات لهؤلاء السفراء تطال النسيج الوطني والديمغرافي لمجتمعنا الاردني.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى