امريكا تحذر رعاياها من تفجر الاوضاع بالاراضي الفلسطينية المحتلة

في مؤشر على تفجر الاوضاع في القدس والضفة الغربية, دعت الولايات المتحدة الأمريكية رعاياها هناك الى التحلي بأكبر قدر من الحيطة والحذر بسبب الأوضاع الأمنية المتوترة في المنطقة.

وقالت القنصلية الأمريكية بالقدس المحتلة في بيان صدر عنها اليوم الأربعاء، “إن العملية التي وقعت أمس الثلاثاء تختلف عن سابقاتها؛ إذ أنها تدّل على تخطيط وإعداد على مستوى ما وليس انتهاز فرصة عرضية”.

وأهابت القنصلية الأمريكية برعاياها في مدينتي القدس وتل أبيب وباقي المناطق الاسرائيلية والضفة الغربية، باليقظة والحذر إزاء احتمال تصاعد الأوضاع في المنطقة أكثر فأكثر، بما يشكّل خطورة على حياتهم

ويأتي هذا التحذير الامريكي بعدما كان شابان مقدسيان قد نفذا صباح أمس الثلاثاء، عملية فدائية باسلة داخل كنيس يهودي غرب مدينة القدس المحتلة، ممّا أدّى إلى استشهادهما ومقتل خمسة مستوطنين وإصابة عدد آخر منهم

على صعيد متصل قالت الشرطة الإسرائيلية، إن مواطنين فلسطينيين قد أقدموا خلال ساعات الليلة الماضية على إعطاب 5 مركبات مملوكة لمستوطنين يهود، في شارع “هيلل” وسط مدينة القدس المحتلة.

وأفادت الشرطة في بيان صدر عنها اليوم الأربعاء، بأن قواتها المنتشرة بكثافة في كافة أرجاء مدينة القدس شرعت بأعمال بحث وتمشيط دقيقة عن منفذي هذا العمل، كما أنها باشرت بأعمال الفحص والتحقيق.

كما أعلنت الشرطة عن تعزيز إجراءاتها العسكرية ونشر حشود إضافية من قواتها في مدينة القدس المحتلة، إلى جانب إبقاء درجة التأهب والاستنفار في أعلى درجاتها، استعداداً لأي عملية فدائية جديدة ضد أهداف إسرائيلية في المدينة المقدسة..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى