تذابح متبادل بين الجامعة الاردنية وحملة “ذبحتونا”

استهجن منسق الحملة الوطنية لحقوق الطلبة ” ذبحتونا ” د.فاخر دعاس ؛ يوم امس الأربعاء ، حديث رئيس الجامعة الأردنية اخليف الطراونة حول الاعتداء الذي وقع على الطلبة المعتصمين يوم الثلاثاء الماضي ، بأنه جاء من قبل أصحاب بسطات متواجدين على البوابة الرئيسية للجامعة، نافيا وجود بسطات في الأساس ، مبينا أن الموجود قرب البوابة هي أكشاك تغلق بعد الساعة الخامسة مساءً .

وقال د. دعاس أن حديث رئيس الجامعة عن إثارة فتنة، غير دقيق ، فالهتافات لم تتجاوز عنوان الاعتصام من خلال رفض رفع الرسوم الجامعية وهو ” جامعات مش شركات ”

وقد برر الدكتور اخليف الطروانة ما حدث عبر تصرح لإذاعة الجامعة قائلا بأن من قام بالاعتداء على المعتصمين هم أصحاب البسطات المتضررين من الاعتصام .

وكانت قوات الأمن والدرك قد فضت مساء الثلاثاء الماضي اعتصام  الطلبة والنشطاء الذين احتجوا على رفع الرسوم الجامعية، حسبما أعلن منظموا الاعتصام, في حين ان مصدرا امنيا عزا فض الاعتصام من قبل قوات الأمن والدرك الى شجار وقع بين (من تبقى من المعتصمين مع بعضهم بعضاً ).

يذكر ان محتجي حملة ( ذبحتونا ) الطالبية ، قد باشروا اعتصامهم عصر يوم الثلاثاء الماضي ، تمهيداً للمبيت أمام مدخل الجامعة الرئيس، احتجاجاً على رفع رسوم الدراسة الجامعية سواء بالبرامج العادية أو البرنامج الموازي، أو في الجامعات الخاصة.. وقد رفعوا يافطات تندد بذلك ، ومرددين هتافات بذات المعنى .

وأكد د. فاخر دعاس منسق الحملة على استمرارية الحملة في نضالها لإسقاط القرارات المتعلقة بخصخصة الجامعات الرسمية وفي رفضها لقرارات رفع الرسوم الجامعية وبأن كافة أساليب العنف التي اتبعت في ذلك اليوم لن تثني الحملة عن مواصلة نضالها بشكل سلمي وحضاري وضمن ما كفله الدستور .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى