تخريج دفعة جديدة من القيادات النسائية

احتفل مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان مساء يوم السبت الماضي في عمان بتخريج عشرة نساء من منتسبات الدفعة الرابعة من برنامج المعهد الأردني للقيادات النسائية، ليصبح عدد اللواتي تخرجن حتى الآن 33 امرأة ضمن الفئة العمرية 25-40 عام.

وقد افتتح الحفل الخطابي الدكتور نظام عساف مدير مركز عمان، بكلمة معبرة عن روح المناسبة، رحب فيها بالحضور وأهالي المشاركات، متمنيا لهن النجاح في الحياة العملية.

كما قدم عرضا موجزا ومختصرا عما  نهض به المركز من نشاطات خلال السنوات الماضية على صعيد تأهيل المرأة الأردنية سياسيا وحقوقيا، مبيناً أن 60% من المشاركين في أنشطة المركز هم من النساء، حيث تم اعداد 126 مدربة في حقوق الإنسان من عشرة بلدان عربية.

واشار د.عساف الى أهمية البرنامج التدريبي الذي جاء في ظل الحراك السياسي والشبابي والربيع العربي الذي تمنى أن يتوج بتحقيق ديمقراطية تحترم حقوق الإنسان وكرامته.

وفي ختام الحفل تم توزيع شهادات على الخريجات، وهن: سمر مكناى، والمهندسة رولى قاسم، والاعلامية رزان أمين، والمحامية اسلام الزطيمه، والمحامية ايناس زايد، وفاطمة دواليبي، وبنان أبو زين الدين،و دانا سمور، وعبير العمد، وميسون الجريري.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى