اخيراً.. اقتنع “اخوان مرسي” بضرورة الحوار مع الرئيس السيسي

دعا القيادي الإخواني المصري على فتح الباب، الرئيس عبد الفتاح السيسي وجماعة الإخوان المسلمين، إلى تقبل إجراء حوار شامل، عبر وسطاء من الشخصيات العامة.

واشار خلال مقابلة اجرتها معه وكالة الاناضول للانباء, أن دعوته شخصية ولا تمثل جماعة الإخوان رسميا، داعياً الرئيس السيسي وجماعة الاخوان المسلمين, والجميع أحزابا وساسة وإعلاميين إلى إجراء حوار جاد “يمكن أن يكون تحت وساطة أطراف محل تقدير وثقة من الطرفين، بضمانات لتنفيذ ما تم التواصل إليه”.

ووجه فتح الباب رسالة إلى الرئيس السيسي، قائلا: “أنت من أبناء القوات المسلحة، وتربيت علي عقيدة أن مصلحة الوطن فوق كل اعتبار، وننتظر منك خطوة مهمة ومطلوبة وضرورية، بأن تعلن إجراء حوار ومصارحة ومكاشفة تعلي بها مصلحة الوطن وتنقذه”.

يذكر ان فتح الباب قد مثل جماعة الإخوان لمدة 15 سنة، في عدة دورات برلمانية بمجلس الشعب,  في أعوام (1995-2000)، و(2000-2005)، و(2005-2010)، عن دائرة حلوان (جنوبي القاهرة)، وعقب ثورة يناير 2011 التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك، تم اختياره زعيما للأغلبية الممثلة لحزب الحرية والعدالة الذارع السياسي للإخوان في مجلس الشوري، الذي تم حله بعد عزل مرسي “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى