وزير اسرائيلي يهدد بضرب الاردن مثلما حصل في حرب الايام الستة عام 67

ندد وزير الإسكان الإسرائيلي أوري أريئيل, في صفحته على الفيسبوك, بتصريحات الناطق الاردني الغاضبة بشأن الاعتداء الاسرائيلي الاخير على المسجد الاقصى في القدس.

وقال اريئيل بلهجة تهديد وتحذير: “سمعت أن الأردنيين يهددون بالغاء اتفاق السلام, وانا هنا أتساءل إن كانوا قد نسوا حرب الايام الستة عام 67 وكل السنوات التي دعمت اسرائيل فيها الملك حسين”.

وأضاف أريئيل يقول : “المسجد الاقصى والقدس هما تحت سيادة اسرائيلية تماماً كما ان عمان تحت سيطرة الأردن, لذلك عليهم استيعاب هذه الحقيقة جيدا”.

وكان الأردن قد هدد بإعادة النظر في الاتفاقيات الموقعة مع الجانب الإسرائيلي، بما فيها معاهدة “وادي عربة” للسلام المبرمة بين الطرفين عام 1994، وذلك في حال استمرت تل أبيب بالانتهاكات التي تمارسها ضد المقدسات الفلسطينية.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي بلسان الحكومة ، محمد المومني، إن الاردن قد بذل جهوداً مكثفة تمثّلت بإجراء اتصالات مع الجانب الإسرائيلي وأثمرت عن إعادة فتح أبواب المسجد الأقصى المبارك أمام المصلين الفلسطينيين اعتباراً من صباح يوم امس الجمعة، وذلك بعد إغلاقه بشكل كامل يوم الخميس الماضي عقب اغتيال اسرائيل لأسير فلسطيني محرّر اتهمته بمحاولة اغتيال الحاخام اليهودي المتطرف يهودا فليك.

. وفيما يتعلّق بالمساعي الإسرائيلية لإلغاء الوصاية الأردنية على المسجد الأقصى المبارك وفرض السيادة اليهودية الكاملة عليه، أكّد المومني أن تغيير الوضع القائم في الحرم القدسي الشريف هو “خط أحمر بالنسبة للأردن”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى