الملك السعودي يتشكك في مزاعم امير قطر حول انهاء علاقته مع “الاخوان”

كشف “مصدر رفيع المستوى” في دول الخليج العربي، أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قد ابلغ الملك السعودي عبد الله بن عبدالعزيز، خلال اللقاء الذي جمعهما يوم الإثنين الماضي، أن الدوحة قد اتخذت كل الإجراءات اللازمة لرأب الصدع بينها وبين عواصم دول الخليج، ولكن حكام بعض دول الخليج ما زالوا يرفضون المصالحة مع قطر..

وحسب موقع “فيتو” المصري، فان زيارة الشيخ تميم للسعودية قد هدفت بالأساس لحل الأزمة بين دولته ودول مجلس التعاون التي نشأت على خلفية اتهام قطر بدعم الإرهاب ومساندته، واستضافة قيادات جماعة الإخوان الهاربة من مصر.

واشار الموقع إلى أن النظام السعودي لم يبد اقتناعه بحديث الأمير الشاب، ولكنه لم يفصح عن مزيد من التفاصيل لحساسية القضية..

وأضاف المصدر، أن “تميم أكد للملك عبد الله، تنفيذ دولته لكافة الشروط التي وضعها مجلس التعاون لرأب الصدع، وأن ما تبقى الآن هو اتخاذ “الرياض” خطوة رسمية لإنهاء الأزمة”، متعهدا بإبلاغ الملك السعودي بخطوات قطر القادمة في سياستها الخارجية لضمان الشفافية بينه وبين دول الخليج.

جدير بالذكر ان السعودية ودولة الإمارات والبحرين كانت قد سحبت سفرائها من الدوحة، على خلفية موقف قطر الداعم لجماعة “الإخوان المسلمين” في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى