حزب الوحدة الشعبية يعتبر حكومة النسور حكومة جباية مالية

رأى حزب  الوحدة الشعبية الديمقراطي ( وحدة ) في تصريح صحفي، أن الحكومة الحالية شكلت امتداداً لحكومة د.  فايز الطروانة التي قادت عملية الردة عن الإصلاح، وبعد مرور عامين على تشكيلها يتضح أن المسار السياسي والاقتصادي الذي انتهجته عمّق من الأزمة العامة التي تعيشها البلاد، وقاد الى مزيد من الارتهان للمؤسسات المالية الدولية.

وقال حزب ( وحدة ) أن الحكومة نجحت سياسيا بامتياز بأن تكون حكومة الردة عن الإصلاح بقطع الطريق على كل المطالبات الشعبية بضرورة إحداث إصلاح سياسي يشكل قانون الانتخاب المدخل والرافعة الحقيقية له.

وعلى الصعيد الاقتصادي لم تأل الحكومة جهداً بتحميل المواطنين أعباء الأزمة الاقتصادية من خلال تحرير أسعار المشتقات النفطية، ورفع أسعار الكهرباء، وفرض ضرائب مباشرة وغير مباشرة، بحيث اصبحت حكومة جباية.

وعلى الصعيد الاجتماعي لم تقم الحكومة بمعالجة انتشار وتوسع ظاهرة العنف المجتمعي والجامعي، بل ساهمت سياستها وطريقة معالجتها بتفاقم هذه الظاهرة.

واعتبر حزب ( وحدة ) أن الخيار الرئيس لمعالجة الأزمة يتمثل بحكومة قادرة على تحمل الأعباء الوطنية،يكون في مقدمة برنامجها الشروع بخطوات جدية على طريق الإصلاح الشامل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى