صحيفة القدس المقدسية تؤكد وجود اسرى اسرائيليين احياء لدى “حماس”

 

أكدت صحيفة فلسطينية نقلا عن ما وصفته “مصادر خاصة مطلعة في حركة حماس” وجود أسرى إسرائيليين “أحياء” من جيش الاحتلال، أسِروا خلال العدوان الأخير على القطاع.

وقالت صحيفة القدس المقدسية الصادرة يوم امس السبت  إن الحركة تمتلك “أوراق قوة” ستستغلها على طاولة مفاوضات تبادل الأسرى التي من المتوقع أن تجري قريبا بشكل منفصل بعيدا عن مفاوضات التوصل لاتفاق التهدئة، التي كانت قد أجلت مباحثاتها حتى نهاية الشهر الجاري.

ونقلت الصحيفة عن هذه المصادر، قولها إن الحركة لن تمنح إسرائيل أي معلومات مجانية حول حياة جنودها الذين نجحت “كتائب القسام” في اختطافهم، مؤكدةً أن “إسرائيل ستفاجأ بكثير من المعلومات”.

وقالت المصادر للصحيفة، أن “حماس” لديها جنود أسرى وكذلك جثث لجنود قتلوا في معارك مباشرة مع مقاتلي “القسام” في الشجاعية وبيت حانون ومناطق أخرى، لافتة إلى أن المفاوضات التي ستجري “ستكون طويلة ومعقدة في حال واصلت إسرائيل التعنت واعتمدت على معلوماتها الخاطئة”.

ومنذ الحرب على غزة وإعلان “حماس” اختطاف أحد الجنود والتكتم على معلومات أخرى بشأن جنود آخرين، لم يعرف مصيرهم، مثل الضابط هدار جولدين الذين حاولت “حماس” اختطافه في رفح ثم نفت علمها بمصيره، فيما تشير التقارير الإسرائيلية المختلفة إلى أن جميع ما لدى “حماس” هم جثث فقط وليس لديها أسرى أحياء.

وكان عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” محمد نزال، صرح أن مفاوضات تبادل الأسرى ستجري في وقت قريب جدا، مشددا على أن حركته لن تمنح الاحتلال أي معلومات مجانية حول أعداد الأسرى وأحوالهم.

وأشار نزال إلى أن حركته “تعلمت من تجارب سابقة حول الإعلان عن أعداد الأسرى وأوضاعهم، وأن ذلك لن يكون مجانيا بل سيكون مدفوع الثمن”. كما قال. ملمحا لوجود أسرى وجثث لدى “حماس” دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى