السيسي يلتقي وفد اتحاد المحامين ومجلي يناشده اطفاء الحرائق العربية

علمت ”المجد” ان المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب الذي سيجتمع في القاهرة على مدى يومي الخميس والجمعة القادمين، سوف يلتقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لبحث واستعراض عدد من القضايا والاشكاليات العربية الراهنة.

وقال مصدر مطلع ”للمجد” ان وفد المكتب الدائم يعتزم مناشدة الرئيس السيسي، خلال هذا اللقاء، تفعيل دور مصر العربي الذي ادى غيابه، منذ جملة اعوام، الى اضعاف مصر والعرب معاً، واختلال ميزان الامن القومي، وانتشار الفتن والافكار والجماعات الارهابية.
واضاف المصدر يقول ان اتحاد المحامين العرب المعروف تاريخياً بانتماءاته القومية والوحدوية، يراهن على عودة مصر في عهد السيسي الى سابق عهدها ودورها ايام الرئيس الخالد جمال عبدالناصر، رغم اختلاف الظروف والاوضاع المصرية والعربية والدولية.
وانسجاماً مع هذا الموقف القومي لاتحاد المحامين العرب، ارسل المحامي القومي المعروف حسين مجلي برقية للرئيس السيسي ناشده فيها العمل السريع على تنقية الاجواء العربية المعكرة، واطفاء الحرائق المندلعة حالياً داخل البيت العربي.
قال مجلي في برقيته.. نعتقد- يا سيادة الرئيس- أن عشرات الملايين في الوطن العربي يتطلعون إلى عودة مصر إلى موقعها في العروبة، ويتطلعون إلى قيادة تدخل التاريخ العربي من أوسع أبوابه.
واضاف مجلي يقول : وفي مجال الأولويات: فإن الأولوية الأولى في الحياة العربية اليوم هي إطفاء الحرائق التي تجتاح الوطن العربي. وإطفاء الحرائق يحتاج إلى إطفائية، ونرى أن المؤهل للقيام بهذه المهمة هو جمهورية مصر العربية بقيادتكم عن طريق اجراء مصالحة تاريخية على الصعيد العربي وعلى صعيد المنطقة بأسرها بما في ذلك تركيا وإيران. وبذلك تلد مصر العربية بقيادتها الجديدة نموذجاً لأبنائها كل أبنائها، ونموذجاً لأمتها كل أمتها العربية وللمنطقة بأسرها، نموذجاً يؤكد ان مصر قادرة على أداء دورها لنفسها ولأمتها وللعالم.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى