اخبار خفيفة

 

البقاء تحت الاضواء

– مؤخراً ازدهرت صناعة المقالات والمحاضرات الطنانة التي يتولى صياغتها عدد من الكتاب المحترفين, لحساب كبار المسؤولين الحاليين والسابقين, مقابل مكافآت مالية مجزية.

نفر من الرؤساء والوزراء السابقين والشخصيات السياسية والاجتماعية, دأبوا خلال الشهور القليلة الماضية, على نشر مقالات صحفية والقاء المحاضرات في المنتديات, ليس لتنوير الرأي العام وطرح وجهات نظر جديدة ومفيدة, بل لغرض التمليع الذاتي والبقاء تحت الاضواء.. قاتل الله النسيان

مجاملات الخصوم

– جنازة المرحوم محمد الدباس التي جرت يوم امس – الجمعة في مدينة السلط, شهدت لقاءً علنياًَ وعفوياَ حميماً بين الخصمين اللدودين سابقاً عبدالله النسور, رئيس الوزراء الحالي, وزيد الرفاعي رئيس الوزراء الاسبق.

المشاركون في الجنازة لاحظوا اكبر قدر من “المجاملات” الودية بين النسور والرفاعي حين اصر كل منهما على دفع الآخر كي يتصدر طابور المعزين بالفقيد الدباس.. تمام

الرئاسة والتمويل الاجنبي

– صدق او لا تصدق ان رئاسة الوزراء تبحث حالياً عن تمويل خارجي, ليس لصالح مشاريع الدولة والمجتمع, بل لحسابها الخاص ولتمويل مقرها على الدوار الرابع.

الرئاسة قررت استخدام الطاقة الشمسية لتوليد جانب من الكهرباء التي تحتاجها مكاتبها خلال نشاطاتها المعتادة, وذلك لتخفيف عبء فاتورة الكهرباء, ولكن عملية توليد الطاقة الشمسية تحتاج الى ادوات ومعدات كثيرة وذات كلفة كبيرة, وهو ما دفع الرئاسة للبحث عن ممول اجنبي او عربي.. الله يسهل

اجازات بالجملة

– رؤساء الحكومات السابقون، طاهر المصري وفيصل الفايز وسمير الرفاعي غادروا عمان الاسبوع الماضي، لقضاء اجازاتهم الصيفية في ربوع اوروبا وامريكا.
المصري غادر مع عقيلته الى فرنسا، والفايز الى اسبانيا، اما الرفاعي الذي اصطحب عقيلته ونجله ”زيد” فقد حط الرحال في الولايات المتحدة.. هنيئاً.

مطلوب للعدالة

– انس زكي بني ارشيد، نجل نائب المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين، يخضع الآن للملاحقة من قبل الجهات الامنية التي وضعت اسمه على كل المنافذ الحدودية، بهدف القاء القبض عليه بمجرد عودته من الخارج الى الاراضي الاردنية.
انس الذي يعمل حالياً بالتجارة في اربيل، عاصمة الاقليم الكردي بشمال العراق، يعتبر فاراً من وجه العدالة في اعقاب حادث سير تسبب في وقوعه قبل بضعة اشهر.. غير ان والده المشاغب المعروف يقول ان القضية كيدية، وان الجهات الامنية تستهدفه شخصياً بهذه القضية من خلال استهداف نجله.. والله اعلم.

لماذا التردد ؟

– المحامي حسين مجلي، نقيب المحامين ووزير العدل السابق يتعرض هذا الاوان لضغوط مكثفة من قبل نقابات المحامين العربية، لحمله على الترشح لمنصب امين عام اتحاد المحامين العرب في القاهرة.
”ابو شجاع” الذي تلقى مؤخراً عدة مكالمات هاتفية بهذا الخصوص من كبار المحامين في مشارق الوطن العربي ومغاربه، ما زال متردداً بهذا الشأن ولم يحسم امره بعد، رغم اقتراب موعد انتخابات الامين العام للاتحاد خلال شهر تشرين الاول المقبل.. لماذا التردد؟

عاصمة الياسمين

– وزير الاعلام الاسبق الزميل عبدالله ابو رمان الذي تم تعيينه الاسبوع الماضي سفيراً في وزارة الخارجية، مرشح لتسلم موقعه في احدى الدول العربية او الاسلامية القريبة.
الزميل ابو رمان اكد ”للمجد” انه لا يعرف بالضبط في اي العواصم سوف يعمل، ولكنه تمنى اعتماده سفيراً للاردن في دمشق، لانه من المغرمين بعاصمة الياسمين والامويين.. اصيل.

تصرف انفرادي

– مجلس نقابة المهندسين المحسوب على الحركة الاسلامية قرر تنظيم نشاطات ومساعدات لدعم صمود ابناء غزة في مواجهة العدوان الصهيوني، مستقلة عن نشاطات باقي النقابات المهنية.
النقابة تعزو هذا التصرف الانفرادي الى ضآلة اهتمام النقابات الاخرى بقضية غزة، وقلة حماسها لتنظيم فعاليات داعمة لها، تجاوباً مع رغبة بعض الجهات الامنية المتنفذة التي تتصل بقيادات النقابات سراً لحملها على تجاهل الاحداث الغزاوية.. يا عيب الشوم.

كل عام وانتم بخير

– كعادتهم في كل عيد، تلطف اصدقاء ”المجد” الاعزاء بتقديم التهاني القلبية الحارة لها ولاسرتها بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، وتمنوا لها دوام التقدم والبقاء لاستكمال مشوارها القومي الممتد منذ نيف وعشرين عاماً.
ونحن اذ نشكر هؤلاء الاحباء والاشقاء بكل مفردات الشكر والامتنان، وندعو لهم بدوام الصحة وطول العمر، فاننا نتشرف بنشر اسمائهم الكريمة وفق تسلسل وصولها الزمني وهم.. المحامي حسين مجلي، والدكتور عون الخصاونة، والمجاهد خالد مشعل، والمحامي جواد يونس، والمجاهد محمد نزال، والدكتور حسن حماد، والشيخ اسعد حماد، والمهندس ابراهيم غوشة، والمحامي وميض حسين مجلي، والصديق داود البوريني، والزميلة حنان عساف، والصديق احمد ابراهيم، والاخ عبدالاله الراوي، والرفيق عبدالهادي الراجح، ود. عدلي الهواري، ود. عبدالله عبدالعزيز النجار، ود. صالح بكر الطيار، والصديق محمد امين زيتون، والزميل محمد اسكندري، وشركة جورج ابو زيد وشركاه، والفنان حسن عسيري، والشيخ بلال سعيد شعبان، وجماعة الاخوان المسلمين، والجمعية الاردنية لحقوق الانسان، ورابطة احمد شلبي للمصريين والعرب، ونشرة كنعان الالكترونية، والزميلة كوثر عرار، والزميل محمد شريف الجيوسي، والاخ محمود ابو هنية، ومركز الدراسات والبحوث الانسانية (المغرب)، ود. خالد شنيكات، والاخ رفعت قزيح، والصديق واصف عازر، والزميلة نوال عباسي، والرفيق خالد عبدالمجيد، والمحامي خليل البنا، والزميل محمد جودة، والصديق فارس فحماوي، والفنان كمال خليل، والصديق معاوية جرادات، والاخ عامر شحادة، والصديق محمد ربحي الطباخ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى