“حماس” تمنع يعلون من زيارة المناطق الاسرائيلية الجنوبية

كشفت مصادر صحفية إسرائيلية النقاب عن تقدير أمني لدى أجهزة الاحتلال الأمنية، بأن حركة حماس تحاول قتل مسؤولين إسرائيليين كبار من بينهم وزير الجيش موشيه يعلون ورئيس الأركان بيني جانتس، ومسؤولين سياسيين وعسكريين كبار.

وقالت صحيفة هآرتس اليوم الأحد  إن هذا التقدير الأمني يعتمد على أن حركة “حماس” تقوم برصد زيارات أولئك المسؤولين لمنطقة مستوطنات غلاف غزة، وتقوم بتكثيف قصفها لأماكن تواجدهم خلال الزيارات التي تنظم لهم للإطلاع على الأوضاع الأمنية في تلك المناطق.

ولفتت الصحيفة إلى إلغاء وزير الجيش موشيه يعلون زيارته إلى “ناحل عوز” وذلك بطلب من حراس أمنيين في جهاز الأمن العام، الذين سبقوه إلى المكان للإطلاع على الوضع وكانت “حماس” تطلق حينها بكثافة قذائف الهاون التي بدأت تسببت بقتل وإصابة عدد من الإسرائيليين.

ونقلت الصحيفة عن  مسؤول أمني إسرائيلي، قوله إن حركة “حماس” تحاول أن “تؤذي مسؤولاً إسرائيلياً كبيراً لكسب إنجاز في الحرب وانتقاما لقتل ثلاثة من قادتها” مشيرا إلى أن هناك مخاوف من أن تكون الحركة قد نجحت في تحديد نمط الزيارات التي يقوم بها كبار المسؤولين للتجمعات الإسرائيلية، وذلك اعتمادا على مدى التدابير الأمنية المتخذة في تلك المناطق.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى