حاخام يهودي ارهابي يفتي بتدمير قطاع غزة.. الحجر والبشر

في سياق الفتاوى الارهابية التي تصدر عن الحاخامات الاسرائيليين المتطرفين أصدر الحاخام دوف ليئور، حاخام مستوطنة “كريات أربع” القريبة من مدينة الخليل، فتوى تبيح قتل المدنيين الفلسطينيين وتدمير غزة بالكامل.

وقال الارهابي ليئور إن “توراة إسرائيل ترشدنا في كافة مناحي الحياة الخاصة والعامة، وحول كيفية التصرف في أوقات الحروب”.

واعتبر في “فتواه” التي نشرت على نطاق واسع في عدد من المواقع الإلكترونية الإسرائيلية، أن “كل سكان غزة أعداء وهدف في القتال”, قائلا : إنه “في كل الحروب التي يتعرض فيها شعب لهجوم من حقه الرد بشن الحرب على الشعب الذي خرج منه المهاجمون، وليس ملزما بفحص إذا ما كان هو بشكل شخصي  يتبع للمقاتلين”.

وأضاف “لهذا في أوقات الحرب مسموح للشعب الذي يتعرض للهجوم بمعاقبة سكان العدو واتخاذ الخطوات العقابية التي يجدها مناسبة، كمنع تزويد الكهرباء أو قصف وتدمير كل المنطقة”.

وتابع يقول “لا ينبغي تعريض الجنود للخطر  بل يجب العمل على اتخاذ خطوات رادعة وساحقة لإبادة العدو، ويسمح لوزير الأمن بأن يأمر حتى بتدمير كل غزة، لكي لا يستمر الجنود في المعاناة، ولمنع المس بأبناء شعبنا الذين يعانون منذ فترة طويلة من الأعداء المحيطين”.

وتأتي هذه الفتوى بعد أسبوع من تصريحات لمحاضر عنصري متطرف دعا في جامعة “بار إيلان”  إلى “اغتصاب نساء وأخوات رجال المقاومة، كوسيلة للردع”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى