فلسطينو 48 يهبون سريعا لنصرة اخوانهم الصامدين والمجاهدين في غزة

في مشهد وحدوي يعبر عن مدى الوعي والحس الوطنيين في وجه المحتل الإسرائيلي، توحد الفلسطينيون في الداخل المحتل عام 1948 بفعالياتهم وحراكهم السلمي نصرة لقطاع غزة وتأييدا لمقاومتها الباسلة.

ومع تواصل العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع المحاصر، تتصاعد نسبة الحراك المتضامن معه، حيث تواصلت الفعاليات في عدة مدن وبلدات في الداخل، اندلعت في بعضها مواجهات مع شرطة الاحتلال.

وكانت الحراكات الشبابية والفعاليات المختلفة، قد دعت إلى إضراب شامل يوم امس الاثنين في مدن الداخل المحتل حدادا على شهداء مجزرة الشجاعية بغزة والتي راح ضحيتها أكثر من 60 شهيدًا.

وكان من أبرز الفعاليات التي نُظمت بالداخل المحتل خلال اليومين الأخيرين، مظاهرة قُطرية حاشدة في مدينة حيفا المحتلة، انطلقت لتحييّ المقاومة ودورها في إيلام العدو، فيما اعتقلت شرطة الاحتلال خلالها 30 متظاهرا، كما نُظمت مظاهرات ووقفات في عكا وكفر قرع وكفر كنا وغيرها.

كماانطلقت مظاهرة قطرية كبيرة في مدينة حيفا تحت شعار “عن غزة ندافع”، ضمت المئات من المتضامنين مع غزة والمنددين بالعدوان الاسرائيلي عليها.

من جانب اخر أقدمت مجموعات من المستوطنين المتطرفين على اعتراض عدد من الحافلات الفلسطينية المتجهة إلى موقع المظاهرة، حيث رشقوا الحافلات بالحجارة ما تسبب بإلحاق أضرار مادية عدة.

كما حدثت خلال المسيرة الحاشدة احتكاكات مع عناصر الشرطة الإسرائيلية، فيما اعتقلت الأخيرة منهم نحو 30 فلسطينيا.

أما في مدينة سخنين، فقد شهد دوار النصب التذكاري ليوم الارض تظاهرة خرجت لنصرة غزة شارك فيها نشطاء الجبهة الديمقراطية والحزب الشيوعي وعدد من نشطاء أبناء البلد, وقد انطلقت هذه التظاهرة من مركز المدينة مرورًا ببعض أحيائها حيث رفع المتظاهرون فيها الرايات الفلسطينية والشعارات والهتافات المنددة باستمرار العدوان الاسرائيلي، والمنددة بحملة الاعتقالات العشوائية التي تشنها الشرطة على المتظاهرين العرب.

وفي كفر قرع نظمت الحركة الإسلامية وقفة حاشدة تطالب المقاومة بالرد على جرائم الاحتلال وبوضع حد لغطرسته على أبناء الشعب الفلسطيني.

وفي الجليل المحتل، تضامن العشرات من أبناء القوى الوطنية المختلفة في بلدات الجليل الغربي، في وقفة احتجاجية عند شارع 89 في معليا.

وقد رفع المتظاهرون خلال هذه الوقفة التضامنية شعارات منددة بالعدوان الاسرائيلي على غزة والمطالبة برفع الحصار عنها.

وأكدوا حق الشعب الفلسطيني بالداخل، في التظاهر والتعبير عن رأيه في شجب الجرائم البشعة والتنديد بالاحتلال وممارساته.

وفي عكا خرجت مسيرة تضامنية مع أهل غزة تنديداً بالعدوان عليها، حيث اجتمع المحتجون في الساحة القريبة لجامع الجزار.

أما في مدينة طمرة، فقد نظمت اللجنة الشعبية بجانب دوار القدس وقفة تضامنية مع أهالي غزة وضد الاحتلال والجرائم التي يرتكبها.

وبدعوة من الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية في أم الفحم، تظاهر العشرات عند مدخل المدينة تنديدا بالتصعيد الإسرائيلي، مطالبين بوقف العدوان المتواصل كونه يتهدد حياة الاطفال والأبرياء.

وشدد المحتجون على أن الاعتداء على غزة عقاب جماعي للأبرياء، وأن الذي بدأ الاعتداء هو جيش الاحتلال في الخليل أولا، ومن خلال المستوطنين في القدس.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى