أسر جندي اسرائيلي يحول الاحزان الى افراح في الضفة وغزة

أعلنت “كتائب الشهيد عز الدين القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” نجاحها في أسر جندي إسرائيلي في قطاع غزة.

وقال أبو عبيدة الناطق باسم “كتائب القسام” في تصريح صحفي مقتضب، يوم امس الأحد ، “إن جندياً إسرائيلياً يدعى شاؤول أرون ويحمل الرقم العسكري 6092065، قد أصبح الآن في قبضتنا”.

وما أن نطق “أبو عبيدة”, اسم الجندي الإسرائيلي حتى انطلقت أصوات التكبيرات في المساجد وزخات الرصاص، احتفاء بهذا الانجاز الكبير للمقاومة.

وسادت الفرحة الكبيرة أجواء قطاع غزة المكلوم الذي ودع اليوم أكثر من 100 شهيد جلهم سقطوا في مجزرة حي الشجاعية شرق مدينة غزة وخرج المواطنون الى الشوارع في مسيرات عشوائية بينما بدأت مكبرات الصوت في المساجد  تبث أصوت بالتكبيرات والتهليل.

وأعرب المواطنون عن فرحتهم الكبيرة والعارمة رغم الألم بسقوط الشهداء وارتكاب المجازر ليخفف عنهم مصابهم الجلل بعد هذا الإعلان بوقوع الجندي ارون في قبضة كتائب القسام.

وعلى الرغم من استمرار القصف والغارات إلا أن ذلك لم يمنع الموطنين من التعبير عن فرحتهم بخروجهم في الشوارع ليتأكدوا أن العدوان سينهي قريبا مع تحرير الأسرى.

اما في مدينة الخليل بالضفة الغربية فقد اندلعت الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين مواجهات عنيفة بين جنود الاحتلال والشبان الفلسطينيين في عدة محاور, لدى انطلاقهم بمسيرات حاشدة احتفاء بأسر كتائب القسام للجندي إسرائيلي.

كما انطلقت المظاهرات المنددة بجرائم الاحتلال في غزة بعد صلاة التراويح في عدة بلدات وقرى بالضفة الغربية والتي تزامنت مع إعلان كتائب القسام أسر جندي اسرائيلي  حيث تحولت اجواء الحزن بسبب جرائم الاحتلال الى  بهجة احتفالات عارمة تخللها إطلاق الألعاب النارية وخروج عفوي من قبل المواطنين للشوارع.

وقد وزع المواطنون الحلوى في شوارع مدينة الخليل وغيرها من مدن وبلدات الضفة الغربية, وسط اجواء بهيجة من الاحتفال وأصوات التكبير والتهليل فرحا بهذا الانجاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى