فعاليات اردنية داعمة لصمود ابناء غزة بمواجهة العدوان الصهيوني

وصلت الى قطاع غزة الفلسطيني ، مقدمة قافلة تزويد المستشفى الميداني الاردني غزة 31 ، المكونة من 7 شاحنات محملة بالعلاجات  والاجهزة والمستهلكات الطبية والمواد اللازمة لإدامة العمل في المستشفى، وتعزيز دوره في علاج وخدمة الشعب الفلسطيني في القطاع وبخاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها.

واكد مدير المستشفى  د. صالح الصقور ان وصول القافلة يسهم في تعزيز دور طواقم المستشفى في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للأهل في القطاع بكل كفاءة وتميز ، مشيراً الى الجهود والخدمات التي قدمتها طواقم المستشفى في القطاع خلال الايام الماضية، حيث تم التعامل مع الجرحى والمصابين جراء القصف وكذلك المرضى.

جمعية المستشفيات نستقبل جرحى العدوان

من جهتها أعلنت جمعية المستشفيات الاردنية انها ستستقبل جرحى العدوان الاسرائيلي من قطاع غزة لتقديم العلاجات الطبية لهم مجانا في المستشفيات المنتسبة للجمعية من القطاعين العام والخاص والتي يصل عددها الى 45 مستشفى.
وقال رئيس الجمعية د. زهير ابوفارس في تصريح صحفي ، ان هذه المبادرة تأتي استكمالا لدور القطاع الطبي الاردني والمستشفى الميداني الاردني في غزة الذي يقدم خدمات علاجية وصحية لابناء قطاع غزة الفلسطيني منذ سنوات بشكل متواصل وقبل العدوان واثناءه وبعده.
وكان قد تم تعزيز المستشفى الميداني الاردني في غزة بسيارات اسعاف اردنية لنقل الجرحى المصابين الى عمان للعلاج في المدينة الطبية.
وبين د. أبو فارس أن جمعية المستشفيات الاردنية تنسق مع الجهات المعنية لاستقبال الجرحى ومع النقابات المهنية وبخاصة نقابتي الصيادلة والاطباء واصحاب مستودعات الادوية والهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية وجميع الجهات ذات العلاقة من اجل تسهيل وصول الجرحى الى المستشفيات الاردنية لتلقي العلاج المناسب .
واهاب أبو فارس بجميع اطباء الاختصاص ومنها الاعصاب والحروق والعظام والجراحة العامة وغيرها الى المبادرة والاستعداد لعلاج هؤلاء الجرحى، مؤكدا ان الجمعية تضع امكاناتها الطبية والعلاجية في خدمة وعلاج الجرحى الذين اصيبوا جراء العدوان العسكري الهمجي والوحشي على قطاع غزة .

حراكيون وعشائريون ينفذون وقفة غضب

نفذ مئات الحراكيين من قوى شعبية وعشائرية ،  وقفة غضب احتجاجا على المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال (الإسرائيلي) بحق المواطنين الفلسطينيين في غزة.
وردد المعتصمون هتافات تندد بالمجازر الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الاطفال والشيوخ والنساء، مناشدين الضمير العالمي للوقوف على هذه المجازر البشعة بحق الابرياء دون هوادة.

وتوجه نقيب المحامين الاسبق صالح العرموطي نداءً للاحزاب والنقابات المهنية وفعاليات المجتمع المدني لنصرة اخوانهم في غزة ضد الصلف الصهيوني والجرائم الاسرائيلية البشعة بحق الشعب الفلسطيني.

وادان العرموطي الصمت العالمي ضد ما يحدث من انتهاكات صارخة على يد الاحتلال الاسرائيلي بحق المواطنين الفلسطينيين الاعزل، وما يرتكبه من جرائم مروعة.

النائب السعود : نفذ صبر الأردنيين

ودعا رئيس لجنة فلسطين في البرلمان الأردني النائب يحيى السعود ؛ المسلمين في جميع أنحاء العالم لاستخدام كل السبل الممكنة،لكسر الحصار المفروض على المسجد الأقصى،وكسرحواجز الاحتلال التي تمنع المسلمين من الوصول إلبه .

وقال النائب السعود في بيان صدر عن اللجنة،أنه لأمر مذل ومهين أن يتفرج العرب والمسلمون والمجتمع الدولي على الاحتلال الإسرائيلي وهو ينتهك حرمة المسجد الأقصى وحرمة رمضان وحرمة نساء وأطفال القدس على أبواب الحرم القدسي الشريف ولا أحد يستطيع فعل شيء لوضع حد لغطرسة سلطات الاحتلال واستخدامها كل أدوات البطش والقوة العسكرية ضد موظفي وحراس المسجد الأقصى المبارك.

ودعا رئيس اللجنة،المسلمين لأن يأخذوا بفتوى زيارة المسجد الأقصى للمستطيع ،وأن يحذوا حذو إصرار الفلسطينيين على الوصول للمسجد الأقصى رغم كل المعوقات والحواجز.
كما دعا النائب السعود لإقامة الصلاة الجماعية في أقرب بقعة من الأقصى يستطيع المسلمون الوصول إليها تفاؤلا وأملاً بأن يأذن الله بكسر الحصار عن الأقصى وفلسطين.
وحذر من أن المسلمين قد نفذ صبرهم وأصابتهم خيبة أمل من انتظار الحلول السياسية أو تنفيذ قرارات مجلس الأمن بخصوص فلسطين الأمر الذي يستدعي بأن يهب المسلمون بأنفسهم لكسر الحصار المفروض ضد المسجد الأقصى وغزة وكل فلسطين.

تفاعلات في مؤسسات المجتمع المدني

وتوجهت المنظمات الاعضاء في تحالف مؤسسات المجتمع المدني الأردني، أمس الثلاثاء بإدانة المجازر الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وعلى عموم الارض الفلسطينية المحتلة.

وأعربت في بيان صحفي اصدرته بعد اجتماع لها في مقر اتحاد المرأة الاردنية عن وقوفها الى جانب الشعب الفلسطيني المناضل في سبيل حقوقه الوطنية المشروعة،مستذكرة التاريخ الكفاحي المشرف للشعبين الشقيقين الأردني والفلسطيني ضد العدوّ الصهيوني العنصري منذ بداية القرن العشرين.

المكاتب الهندسية تنفذ اعتصاما

واعتصمت فعاليات نقابية قد اعتصمت امام مجمع النقابات المهنية ، للتضامن مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والتنديد بالعدوان الإسرائيلي الذي يتواصل على القطاع منذ نحو اسبوع.

وندد المشاركون في الاعتصام الذي نظمته هيئة المكاتب الهندسية بنقابة المهندسين، بالعدوان الإسرائيلي الذي يستهدف المدنيين وراح ضحيته للان 180 شهيدا.

وحيوا النضال الفلسطيني بمواجهة العدوان وممارساته العنصرية في جميع فلسطين ، وطالبوا الفصائل الفلسطينية بتحقيق المصالحة الوطنية والوفاق الفلسطيني.

وحث المعتصمون المجتمع الدولي للضغط على (إسرائيل) لوقف عدوانها الذي يستهدف المدنيين بالأساس.

نقابة الصحفيين تطالب منتسبيها بالتبرع

وكانت نقابة الصحفيين قد دعت اعضاء هيئتها العامة للمشاركة في صلاة التراويح التي أقيمت الليلة الماضية في مجمع النقابات المهنية ،والى التبرع بالدم لصالح الاشقاء في غزة وتقديم الدعم المادي لهم ضمن الحملة التي يقوم بها مجمع النقابات المهنية .. داعيا الاعلام العربي الى توحيد خطابه إزاء ما يحدث في فلسطين ,

ودان مجلس النقابة في بيان الهمجية الإسرائيلية مثمنا الصمود الفلسطيني عاليا ، مدينا الصمت العربي والدولي.

اعتصامات “جك” والشباب المستقلين

وتابع شباب مستقلون اردنيون اعتصاماتهم الليلية في مناطق مختلفة في عمان حيث يعتصمون الليلة في حي النزهة ، بعد ان اعتصموا امس في الرابية وامس الأول في جبل التاج .. وهكذا ، ولا ينتمي هؤلاء لقوى سياسية أو حزبية محددة ، ويتواصلون من خلال الشبكة العنكبوتية،  وعقدوا العزم على تعطية مختلف مناطق العاصمة باعتصاماتهم المؤيدة للقضية الفلسطينية والمنددة لكل معاهدات الذل والتواجد على اية ارض عربية .

من جهتها تواصل  جماعة جك المناهضة للصهيونية ولائحة القومي العربي مساء اليوم الخميس ، اعتصامها الأسبوعي عند رصيف جامع الكالوتي . لذات الأسباب .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى