الأحزاب القومية واليسارية تعتصم بالقرب من سفارة العدو في عمان احتجاجا على العدوان الصهيوني على غزة

اعتصمت الأحزاب القومية واليسارية بالاضافة الى جماعتي جك ولائحة القومي العربي وجمعية مناهضة الصهيونية والعنصرية، بعد صلاة ظهر يوم امس الجمعة ، عند رصيف جامع الكالوتي في حي الرابية بعمان بالقرب من سفارة العدو الاسرائيلي .. احتجاجا على الجرائم الصهيونية ودعما للشعب العربي الفلسطيني بمواجهتها

وفي ختام الاعتصام قرأ فؤاد دبور, امين عام حزب البعث العربي التقدمي ، بيانا صادرا عن الأحزاب الستة  المكونة للإئتلاف ، طالب فيه الائتلاف مجددا وقف كل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني وإغلاق ممثلياته وسفاراته في الأردن ومصر… والطلب من الحكومة بتكليف مندوب الأردن في مجلس الأمن الدولي والذي يمثل المجموعة العربية بمطالبة المجلس بوقف العدوان وإدانته.

وشدد ائتلاف على ضرورة وقف التفاوض بكل أشكاله مع العدو الصهيوني ، والتوجه العاجل نحو محكمة الجنايات الدولية لوضع قادة العدو الصهيوني أمام المسائلة القانونية لجرائمهم بحق شعبنا في فلسطين العربية.

ودعا الإئتلاف الى توظيف إمكانيات شعبنا وفصائله ومنظماته الشعبية لمواجهة العدوان وذلك تجسيدا لوحدته في هذه المواجهة، والى وحدة الجماهير الشعبية العربية في كل أقطار الوطن العربي لدعم وإسناد الشعب العربي الفلسطيني بمواجهة العدوان.

وركز بيان الاحزاب القومية واليسارية على أن خيار المقاومة بكل أشكالها هو الطريق الوحيد لمواجهة العدوان الصهيوني وتحرير الأرض.. موضحا  أهمية توظيف كل إمكانيات شعبنا وفصائله ومنظماته الشعبية لمواجهة العدوان ، وداعيا الى تحرك الجماهير الشعبية العربية في كل أقطار الوطن العربي لدعم وإسناد الشعب, ومنددا بالصمت الرسمي العربي حيال العدوان الصهيوني وغياب الموقف الداعم للشعب العربي الفلسطيني وتركه وحده في مواجهة العدوان.. كذلك مدينا انحياز الإدارة الأمريكية والحكومات الاستعمارية الغربية للعدوان الصهيوني ودعمه.

وقد حمل المشاركون الأعلام الأردنية والفلسطينية ورددوا شعارات تندد بالعدوان الصهيوني، وتدعو الى الوقوف بجانب الشعب العربي الفلسطيني ودعم نضاله ومقاومته، ومطالبة السلطة الفلسطينية بوقف التنسيق الأمني مع الكيان الصهيوني، والاسراع باالتوقيع على المعاهدات والاتفاقات الدولية التي تضع قادة الكيان الصهيوني تحت المسائلة وتحويلهم لمحكمة الجنايات الدولية، ومطالبة الحكومة الأردنية بإغلاق سفارة الكيان الصهيوني وطرد السفير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى