“كفى”.. عنوان حراك شبابي فتحاوي غزاوي لدعم المصالحة في اوساط الحركة

دعا نشطاء في حركة فتح إلى ضرورة العمل على توحيد الحركة وانهاء الخلافات الداخلية التي تعصف بها في أسرع وقت ممكن.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته مجموعة من شباب الحركة  في غزة، تحت عنوان “معآ لدعم المصالحة الفتحاوية وترتيب البيت الداخلي لمواجهة مخاطر المراحل القادمة”.

وأعلن أمجد أبو كوش المنسق العام للمجموعة الشبابية في حراك الفتية الفتحاوية الذي أطلق على نفسه اسم “كفى” خلال المؤتمر أن فكرة المُبادرة أتت “في ظل الأوقات العصيبة التي تمر بها حركة فتح ومدى تأثير تلك الأوضاع على القضية الفلسطينية وآلية تقدمها”.

وقال في البيان الأول لـ “كفى” إنه “يتحتم على القيادة الفتحاوية أن تُعلي شأن النظام الأساسي للحركة بما أنه الناظم الأساسي للعلاقات ولتفعيل سياسة الثواب والعقاب ورسم السياسة التنظيمية”، مؤكدا أن “نشاطهم يتم بدعم من أوساط في اللجنة المركزية لحركة فتح والمجلس الثوري”.

وقد تضمن هذا البيان عدة نقاط أهمها طرح مبادرة، تُعد الأولى من نوعها في ظل حالة التصدع والتنافس السلبي الذي يتم داخل أروقة الحركة .

وثمن أبو كوش دور اللجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة فتح لتبنيهما وجهة نظر حراك “كفى”, معربا عن أمله من أن “يستجيب الجميع للمطلب الفتحاوي الذي يصبو إليه كل مناضل حر شريف”.

وأعلن هذا الناشط الشبابي عن تنظيم حملة لجمع ربع مليون توقيع لدعم مبادرة “كفى” الرامية الى طي صفحة الخلافات الداخلية في اسرع وقت.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى