ذنيبات وآخرون يلتقون بتركيا مكتب الارشاد الاخواني

قال مصدر مطلع في جماعة “الإخوان المسلمين”، إن المراقب العام الأسبق للجماعة عبدالمجيد الذنيبات، الذي فصله مجلس الشورى أخيرا، ذهب إلى تركيا ظهر الخميس الماضي برفقة أربعة من قيادات الجماعة للقاء مكتب الإرشاد العالمي لجماعة الإخوان المسلمين الذي يتخذ من اسطنبول التركية مقرا له.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، لـ “قدس برس”، إن الأربعة الذين يرافقون الذنيبات ليس بينهم أحد من المفصولين العشرة الذين اتخذ مجلس الشورى قرارا بفصلهم من التنظيم قبل أسبوع، على خلفية تقديمهم لترخيص حزب جديد باسم “جماعة الاخوان المسلمين ” إلى الحكومة ولقائهم رئيس الوزراء عبدالله النسور لذات الغرض، الأمر الذي اعتبره مجلس الشورى محاولة لشق صف التنظيم،والالتفاف على القيادة الحالية للجماعة.

ولم يحدد المصدر الهدف من توجه الذنيبات إلى إسطنبول ولقاء مكتب الإرشاد العالمي للجماعة، وماهيه الموضوعات التي سيناقشها مكتب الإرشاد العالمي مع الذنيبات الذي ما يزال لغاية الآن عضوا في مكتب الإرشاد العالمي لجماعة الإخوان المسلمين.

ولم يستبعد المصدر استجواب الذنيبات من قبل مكتب الإرشاد العالمي على خلفية سعيه لتأسيس حزب جديد باسم الجماعة في الأردنو مرجحا إمكانية فصله من عضوية مكتب الإرشاد العالمي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى