“الاخوان” وحزب التحرير يرفضان اي دور للاردن في مواجهة “داعش”

 

استنكر حزب جبهة العمل الإسلامي زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى الأردن، في سياق الترتيب لما يسمى بـ “الحرب على الإرهاب”.

وأكد الحزب في بيان له يوم الخميس الماضي على ضرورة المحافظة على أمن الأردن واستقراره ورفض أي دور للقوات المسلحة خلافاً للمادة (127) من الدستور الأردني، ورفض الضغوطات الدولية التي تمارس على الأردن ليكون طرفاً أو شريكاً في حرب قال بأنها “ليست حربهم”، ورفض استخدام الأراضي الأردنية كقواعد عسكرية أو منطلقات لجنود ما يسمى بـ “التحالف الدولي على الإرهاب”.

اما حزب التحرير الاسلامي فقد اصدر هو الاخر بيانا هاجم فيه النظام الاردني لتحالفه مع الغرب لضرب الثوار المخلصين في سوريا, واصفا هذا التحالف بالتآمر المعلن والواضح على الإسلام والمسلمين بحجة محاربة الإرهاب وأنه خيانة لله وللرسول وللمؤمنين.

وقال الحزب في بيانه : ان هذا التحالف هدفه الاساسي هو منع الامة الاسلامية من النهضة الصحيحة واقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي يعمل لإقامتها حزب التحرير على طريقة الرسول صلى الله عليه وسلم في اقامة دولته بالمدينة المنورة, وأن هذا التحالف يهدف لتمكين امريكا من تقسيم العراق وضرب المخلصين من ثوار الشام ..

كما اكد الحزب وقوفه ووقوف الشرفاء من ابناء الاردن المخلصين من علماء وغيرهم ضد المؤامرات التي تحاك ضد الامة من قبل الغرب والأنظمة العميلة لها في المنطقة وضد أي تدخل لدول الكفر والاستعمار في بلاد المسلمين تحت أي ذريعة كانت ولأي سبب، وإنهم سيقفون سدا منيعا في وجه الكفر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى