قاتل الله الجشع.. نساء شرهات يحولن وجبات الطعام الى فُرجة مقابل المال

يستخدم الكثيرون شبكات التواصل الاجتماعى إما لتقديم محتوى تعليمي أو محتوى ترفيهي شيق من خلال تقديم تجارب شخصية أو حتى لعمل التحديات المختلفة بين المتابعين، لكن من المثير للدهشة هو استخدام البعض لمواقع التواصل الإجتماعي بهدف الحصول على المال من خلال تقديم محتوى متميز ومختلف.

في هذا الصدد، تمكنت مجموعة من النساء من استخدام موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب” للحصول على المال من خلال تقديم فيديوهات لهن أثناء تناول الطعام.

والملفت في الموضوع هو أنهن يتناولن الطعام بكميات كبيرة تكفي لإطعام عائلة كبيرة أثناء الحديث مع الجمهور إلى جانب الأكل، مما يثير دهشة المشاهدين.

ويطلق على هذا التحدي اسم مصطلح موك بانج، وهو مصطلح ظهر أولا في كوريا الجنوبية، ويعني”بث عملية الأكل”.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تحول التحدى الآن إلى مهنة مربحة تكسب الكتيرين ثروة عبر الأنترنت، حيث يكسب البعض أكثر من 10 آلاف دولار شهريا من قنواتهم على اليوتيوب.

ومن بين هؤلاء النسوة، الأسترالية تانار إيكوت، البالغة من العمر 23 عاما، التي حظي أحدث فيديو أكل لها على قناتها على يوتيوب ويبلغ طوله 20 دقيقة، على 500 ألف مشاهدة،  وذلك من خلال بث فيديو لنفسها وهي تتناول كميات كبيرة من برجر كنتاكي إلى جانب البطاطس المقلية.

ويبلغ عدد متابعي قناة إيكوت حوالي 290 ألف متابع، وخلال تصوير الفيديو تتحدث الفتاة عن نفسها وعن مدى حبها للأكل، وتقول “الأكل هو كل شيء”، لكن على الرغم من ذلك لم تتمكن إيكوت من إنهاء وجبتها كاملة في الفيديو.

ولفتت “ديلي ميل” إلى أن هؤلاء السيدات الشابات يحصلن على المال عن طريق الإعلانات والمنح والتبرعات من العشاق والمريدين والشركات الراعية.

وفي عام 2014، استقالت بارك سيو يون من عملها حتى تتمكن من التركيز طوال الوقت على البث المباشر وهي تتناول كميات كبيرة من الطعام في شقتها.

كانت تكسب أكثر من عشرة آلاف دولار شهريًا من الإعلانات والتبرعات – بينما كان عشرات الآلاف من الناس يتابعونها لمشاهدة طعامها.

في عام 2015، أفادت الأنباء أن المرأة الكورية، المعروفة باسم, “بي جاي فيتنس فايري”، تكسب ما يصل إلى 4000 دولار في الأسبوع من خلال بثها حفلة عشاء ليلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى