النيابة الاسرائيلية توقف تنفيذ قرار الإفراج عن الأسير الصحفي علاء الريماوي 

قال محامي نادي الأسير الفلسطيني عبد الناصر النوباني اليوم الاثنين، أن المحكمة العسكرية للاحتلال في “عوفر” أوقفت قرارها بالإفراج عن الصحفي علاء الريماوي بعد أن طلبت نيابة الاحتلال إرجاء تنفيذه لنيتها تقديم استئناف على القرار القاضي بالإفراج عنه بكفالة بقيمة 3000 شيقل وكفالة طرف ثالث على أن يحضر الأسير الريماوي جلسات المحاكم المقررة له لاحقاً.
وبين نادي الأسير أن المحكمة وافقت على طلب نيابة الاحتلال بوقف تنفيذ القرار بنية تقديمها الاستئناف، وأعطتها مهلة لمدة 48 ساعة، على أن تبلغ المحامي بقرارها بتقديمه حتى الساعة العاشرة من صباح اليوم الاثنين.
يُشار إلى أن قرار الإفراج هذا هو الثاني الذي توقفه المحكمة بحق الأسير الريماوي بطلب من نيابة الاحتلال، حيث أصدرت المحكمة سابقاً قرار بالإفراج عنه بكفالة مالية، وفي محكمة الاستئناف تقرر الإبقاء على اعتقاله.
يذكر أن الأسير الريماوي اُعتقل في تاريخ 30 تموز 2018 مع ثلاثة صحفيين آخرين أُفرج عنهم لاحقاً بكفالة مالية، علماً أن عدد الصحفيين في معتقلات الاحتلال (18).

وكانت محكمة “عوفر” قد اجلت، اليوم الإثنين، جلسة محاكمة الصحفي الفلسطيني “علي دار علي” حتى تاريخ الرابع من أيلول القادم.
وهذه هي المرة الثانية التي يُمدد فيها الاحتلال اعتقال الصحفي “دار علي”، بعد أن جرى اعتقاله من منزله يوم الأربعاء الماضي.
واعتقلت قوات الاحتلال الصحفي علي دار علي (34 عامًا)؛ وهو مراسل تلفزيون فلسطين في رام الله؛ فجر الأربعاء الماضي 15 آب الجاري، من منزله في قرية برهام شمال غربي المدينة.
ووجهت سلطات الاحتلال للصحفي تهمة “التحريض” عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى