احصائية ..عدد الفلسطينيين يتساوى مع عدد اليهود فوق ارض فلسطين التاريخية

أشار تقرير صادر عن نائب رئيس الإدارة المدنية في إسرائيل الى “التساوي الديموغرافي بين العرب الفلسطينيين واليهود في المناطق الواقعة بين البحر ونهر الأردن”، في إشارة الى تعداد العرب مقابل تعداد اليهود في الضفة والقطاع والكيان الاسرائيلي.

واستعرض أوري مندس، نائب رئيس الإدارة المدنية هذه المعطيات في جلسة نقاش داخل اللجنة البرلمانية للشؤون الخارجية والأمن في إسرائيل.

وأشارت التقارير الى أنه يعيش 6.5 مليون فلسطيني في الضفة الغربية، وقطاع غزة، والقدس الشرقية، واسرائيل، مقابل العدد نفسه تقريبا من اليهود في إسرائيل والمستوطنات المبنية في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

وقال آفي ديختر، رئيس اللجنة البرلمانية للشؤون الخارجية والأمن، إنه “يجب توفير هذه المعطيات في تقرير رسمي”، مضيفا “أنا لا أعرف بوجود مثل هذه المعطيات من قبل، واذا ما كانت هذه المعطيات دقيقة فإنها مفاجئة ومقلقة، وإذا لم تكن هذه المعطيات دقيقة فعلينا التحري عن العدد سريعا”.

وتمت الإشارة الى التقليصات في الميزانية التي شهدتها الإدارة المدنية، التي أثرت أيضا على عملها ونشاطاتها في مناطق الضفة الغربية، حيث أشار التقرير الذي عرض على اللجنة البرلمانية الى تراجع وتيرة عمل هذه الهيئة بسبب التقليصات في الميزانيات منذ التوقيع على اتفاق أوسلو.

وعقبت تسيبي ليفني من “المعسكر الصهيوني” المعارض في تغريدة على تويتر قائلة: “إذا لم نستيقظ من وهم الضم (ضم الضفة الغربية للسيادة الإسرائيلية)، سنخسر الغالبية اليهودية. هكذا ببساطة”.

وهاجمها عضو الكنيست من حزب الليكود، يهودا غليك، قائلا بشكل ساخر إن “الاعتماد على مثل هذه الشهادات هو كما الإيمان بأن اتفاقيات أوسلو ستجلب السلام، أو كما الاعتماد على استطلاعات رأي تقول إن شمعون بيرس هو الأقوى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى