اسرائيل تستنجد بدول الاقليم لمواجهة سلسلة حرائق ضارية و”متعمدة”

ذكرت الاذاعة العبرية، اليوم الخميس، أن قوات كبيرة من الإطفائية الإسرائيلية قد واصلت، ولليوم الثالث على التوالي، عمليات إخماد واسعة لحرائق كبيرة نشبت في أنحاء مختلفة من اسرائيل.

وأفادت هذه الإذاعة أن النيران قد أتت على عشرات المواقع الإسرائيلية؛ بينها معسكرات للجيش، وأسفرت عن احتراق عشرات المنازل ومئات الدونمات من الغابات والأحراش، وهو ما أدى إلى إصابة عشرات المستوطنين بحالات اختناق.

وأشارت الاذاعة إلى أن السلطات الاسرائيلية قد عملت على إخلاء أحياء سكنية في عدد من المستوطنات، لافتة النظر إلى أن تل أبيب قد استغاثت بعدة دول؛ بينها اليونان وقبرص وكرواتيا وروسيا، لمساعدتها في إخماد سلسلة الحرائق الهائلة.

وأوضحت الإذاعة أن وزير “الأمن الداخلي” ومفتش الشرطة قررا نشر المزيد من قوات الشرطة وحرس الحدود في بعض المناطق المفتوحة، لافتة النظر إلى أن بعض الحرائق التي نشبت خلال اليومين الاخيرين كانت “مفتعلة”.

كما أعلن رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، أن هناك إشارات تدل على أن بعض الحرائق المنتشرة في انحاء البلاد كانت “متعمدة”.

وحذرت سلطات الاحتلال من أن الأمور سوف تزداد سوءًا مع تدهور الأحوال الجوية في الأيام القريبة، وسط المخاوف من ان موارد الإطفاء المحلية غير كافية للتعامل مع هذه الحرائق.

ومن المتوقع وصول 8 طائرات على الأقل من اليونان وقبرص وكرواتيا وروسيا وإيطاليا، مع احتمالية انضمام تركيا لنجدة اسرائيل.

وقد قدرت المصادر العبرية عدد الأماكن التي اندلعت فيها النيران منذ يوم الثلاثاء الماضي، بـ 220؛ منها 189 حريقًا في مناطق مفتوحة، لافتة النظر إلى أن طائرات الإطفاء قد نفذت مساء أمس 107 طلعات جوية ألقت خلالها نحو 50 طنًا من المواد التي تمنع الاشتعال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى