تصاعد حالات التسلل والتهريب بالسعودية

كشفت احصائية سعودية ان قوات حرس الحدود قد القت القبض, خلال شهر آذار الماضي, على نحو 2255 شخصا حاولوا التسلل عبر المنافذ السعودية، وذلك بمعدل ثلاثة متسللين كل ساعة.

وبحسب هذه الإحصائية السرية، فإن المنطقة الحدودية في جازان السعودية قد تصدرت المرتبة الاولى في عدد عمليات التسلل بنسبة 80 في المائة، حيث بلغ عدد من قبض عليهم من المتسللين 1806 اشخاص.

وجاءت منطقة نجران في المرتبة الثانية، وذلك بالقبض على 352 متسللا، تليها منطقة مكة بـ 77 متسللا، والمنطقة الشرقية بـ 13 متسللا. فيما بلغ عدد المتسللين في المناطق الحدودية في عسير وتبوك والحوق ستة متسللين، بالإضافة إلى حالة تسلل واحدة في الحدود الشمالية.

وقد تضمنت قائمة المقبوض عليهم مطلوبين أمنيين متهمين في قضايا أمنية تتعلق بالإرهاب والتحريض، وإيواء مطلوبين أمنيين.

وقال العقيد ساهر الحربي، المتحدث الرسمي لحرس الحدود السعودي، إن رجال حرس الحدود في منطقة جازان قد تمكنوا خلال أسبوع، من إحباط أربع محاولات لتهريب كميات كبيرة من مادة الحشيش المخدر. وأوضح أنه تم رصد مجموعة أشخاص حاولوا الدخول للحدود السعودية من هناك، ولكن تم التعامل معهم بكل حزم وقوة، حيث تم القبض على شخصين من الجنسية الإثيوبية وضبط 207 كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر.

وأفاد بأن عملية اخرى قد أسفرت عن القبض على خمسة أشخاص اخرين من الجنسية الإثيوبية وضبط 107 كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر, فيما اسفرت العملية الثالثة، عن القبض على تسعة أشخاص من الجنسية اليمنية وضبط 250 كيلوجراما من مادة الحشيش المخدر، أما في العملية الرابعة فقد تم رصد أشخاص حاولوا الدخول للحدود السعودية عبر مسؤوليات قطاع بيش وجرى التعامل معهم بكل حزم وقوة, وبتمشيط الموقع تم العثور على 25 كيلوجراما من مادة الحشيش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى