نصر الله يعدد المواقف السعودية العدائية منذ عهد عبدالناصر

أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أن السعودية قد تآمرت على كل من وقف في وجه الكيان الصهيوني منذ عهد الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر حتى يومنا هذا، مشددا على أن المواقف السعودية لا تتعلق بالطائفية، بل تعتمد بشكل رئيسي على العداء لمحور المناضلين والمقاومين في العالم العربي.
وقال نصر الله في حفل تكريم القائد الشهيد علي فياض الذي اقيم امس الاحد في بلدة أنصار الجنوبية اللبنانية: أنه لو انتظرت لبنان استراتيجية عربية موحدة، لكان الكيان الصهيوني اليوم في كل المناطق اللبنانية بما في ذلك العاصمة بيروت.
وحول الرفض الشعبي للتطبيع مع الكيان الصهيوني، أوضح الأمين العام لحزب الله أن مصر التي وقعت اتفاقية كامب ديفيد مع تل أبيب، لا زال شعبها قوميا عربيا يرفض الإرهاب الصهيوني، مستشهدا بإسقاط عضوية الإعلامي توفيق عكاشة بعد لقائه السفير الصهيوني، مشيرا إلى أن قرار إسقاط العضوية تم بأغلبية واسعة في البرلمان، مؤكدا: هذه هي القومية العربية، والهوية المصرية.
وكشف نصر الله عن أن ضمانة بقاء بعض الأنظمة العربية هي حماية الكيان الصهيوني، مضيفا :”لذلك كانت دائما تصطف في المحور المقابل الأنظمة المقاومة وحركات المقاومة، لذلك ما يحصل معنا اليوم هو تواصل للاستراتيجية القديمة، فهذه المقاومة في لبنان التي يصفونها بالإرهاب هي التي استعادت البعض من الكرامة والعزة العربية”.
وتساءل الأمين العام لحزب الله هل يجرؤ النظام العربي على تزويد المقاومة بالأسلحة؟، مشددا على أن ما يحمي لبنان هو الجيش والشعب والمقاومة، لافتا إلى أن المقاومة باتت تشكل الأفق المفتوح الوحيد أمام الأمة لاستعادة المقدسات والكرامة.
وأوضح نصرالله أن الكثير من الدول العربية التي تصنف الحزب إرهابيا لا علاقة لها بالمقاومة، لا بالمال ولا بالسياسة، متسائلا: باستثناء النظام السوري، هل هناك نظام عربي يستطيع أن يقدم السلاح إلى المقاومة؟
واستكمل نصر الله حديثه “التوسل للأنظمة العربية والبحث عن استرضائهم لا يفيد ففي أيام الشدة، أين هم؟ اليوم نقول إلى هذه الأنظمة أننا لا نريد منكم المال ولا أي شيء، بل نريد أن تتركونا في حالنا.
وتساءل نصرالله: من الذي أهان العرب والأمة العربية والجيوش العربية والحكام العرب مثل إسرائيل؟، ماذا فعل الحكام العرب منذ 67 عاما لمواجهة الكيان الصهيوني؟، مشيرا إلى أن إسرائيل تهين العرب كل يوم من خلال احتلال أرضهم وانتهاك مقدساتهم والاعتداء على الفلسطينيين. مضيفا: هذه المقاومة بفعل حضورها وتضحياتها اكتسبت الثقة والاحترام والكرامة والقداسة عند الشعوب العربية والإسلامية.
واستطرد الأمين العام لحزب الله قائلا: إذا نحن إرهاب، فلتتفضل الأنظمة العربية وتقدم السلاح إلى المقاومة الفلسطينية، مشيرا إلى أنه لا علاقة لهذه الأنظمة بهذه المقاومة وهذه الانتصارات، لافتا إلى أن من يحمي هذا البلد هو الجيش والشعب والمقاومة، ومن يتوقع بأن من يمنع إسرائيل من الاعتداء على لبنان أو يحمي لبنان من العدوانية الإسرائيلية هو جامعة الدول العربية أو الإجماع العربي, انما هو يراهن على سراب وعلى وهم، مشيرا إلى أنهم لم يكونوا يساعدون بل كانوا يحرضون على المقاومة، والإسرائيلي تحدث عن طلب حكومات عربية منه الاستكمال بالحرب على المقاومة، وهذا الأمر تكرر أيضا في العدوان على غزة.
وأشار نصر الله إلى أن ما لحق بالمسلمين السُنة على يد داعش في العراق أخطر مما لحق بالمسلمين الشيعة هناك، ونحن ذهبنا لنقاتل تحت قيادة عراقية وليس لنتدخل بشؤون العراق ولنقاتل التنظيم الإرهابي الذي أجمع العالم على أنه إرهابي فهل نكون نحن مدانين؟، وأضاف: اليوم من الذي يغير بالمعادلة في العراق؟، إنهم العراقيون أنفسهم.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. نزار قباني شاديا بالقصيدة التي هي بعنوان “الحب والبترول”:
    1
    متى تفهم
    متى يا سيدي تفهم؟
    بأني لست واحدة
    كغيري من صديقاتك
    ولا فتحا نسائيا يضاف الى فتوحاتك
    ولا رقما من الأرقام .. يعبر في سجلاتك
    متى تفهم؟

    2
    متى تفهم ؟
    أيا جملا من الصحراء لم يلجم ..
    ويا من يأكل الجدري منك الوجه والمعصم ..
    بأني لن أكون هنا رمادا في سجاراتك
    ورأسا .. بين آلاف الرؤوس على مخداتك
    وتمثالا تزيد عليه في حمى مزاداتك ..
    ونهدا فوق مرمره .. تسجل شكل بصماتك
    متى تفهم ؟؟
    3
    متى تفهم ؟
    بأنك لن تخدرني ..
    أو إماراتك..
    ولن تتملك الدنيا
    بنفطك وامتيازاتك
    وبالبترول يعبق من عباءاتك
    وبالعربات تطرحها على قدمي عشيقاتك
    بلا عدد .. فأين ظهور ناقاتك؟؟
    وأين الوشم فوق يديك ؟؟
    أين ثقوب خيماتك؟
    أيا متشقق القدمين يا عبد انفعالاتك
    ويا من صارت الزوجات بعضا من هواياتك
    تكدسهن بالعشرات فوق فراش لذاتك ..
    تحنطهن كالحشرات ..
    في جدران صالاتك
    متى تفهم ؟
    4
    متى أيها المتخم ؟
    متى تفهم ؟
    بأني لست من تهتم
    بنارك أو بجناتك
    وأن كرامتي أكرم
    من الذهب المكدس بين راحاتك
    وان مناخ أفكاري ، غريب عن مناخاتك
    أيا من فرخ الإقطاع في ذرات ذراتك
    ويا من تخجل الصحراء حتى من مناداتك
    متى تفهم ؟؟
    5
    تمرغ يا أمير النفط
    فوق وحول لذاتك
    كممسحة
    تمرغ في ضلالاتك
    لك البترول فاعصره
    على قدمي خليلاتك
    كهوف الليل في باريس قد قتلت مروءاتك
    على أقدام مومسة هناك
    دفنت ثاراتك
    فبعت القدس
    بعت الله
    بعت رماد أمواتك
    كأن حراب إسرائيل لم تجهض شقيقاتك
    ولم تهدم منازلنا
    ولم تحرق مصاحفنا
    ولا راياتها ارتفعت على اشلاء راياتك
    كأن جميع من صلبوا
    على الأشجار في يافا وفي حيفا
    وبئر السبع .. ليسوا من سلالاتك
    تغوص القدس في دمها
    وأنت صريع شهواتك
    تنام كأنما المأساة ليست بعض مأساتك
    متى تفهم ؟
    متى يستيقظ الانسان في ذاتك؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى