“داعش” يمنع بيع السبايا الأيزيديات

 

أصدرت جماعة “داعش” الارهابية تعميما يمنع بيع “السبايا” إلى عوام الناس تحت طائلة القصاص من كل مخالف للقرار، وذلك بعد تزايد تهريب الايزيديات ثم عتقهن.

وافاد موقع “المرصد” نقلا عن مصادره في مدينة دير الزور السورية, أن منع البيع قد جاء بعد تزايد تهريب المستعبدات الأيزيديات، وتحريرهن، بعد أن نجح عراقي في شراء سبيتين أيزيديتين من أحد الدواعش بمبلغ 12 ألف دولار عن كل واحدة منهما، ثم عمد إلى تهريبهما بعد عتقهما.

وقد هددت “داعش” بالانتقام من كل من يساعد على هروب سبايا، أو الاستدلال على مكانهن، أو يعلم بالتهريب ولا يبلغ التنظيم عنه.

وقال المرصد: “أن التنظيم  قد قصر توزيع السبايا على مسلحيه الجرحى أو المصابين أو مبتوري الأطراف بسبب المعارك التي يخوضونها في سوريا، أو التفجيرات التي يتعرضون لها”.

واضاف: “إن داعش قدم لكل فرد من  عناصره وجرحاه ومصابيه في المعارك سبية واحدة على الأقل، بعد رفض الأهالي تزويج بناتهم من عناصر التنظيم، خاصة أصحاب الإعاقات والعاهات ومبتوري الأطراف”.

واشار “المرصد” الى أن بيع وشراء السبايا، يشكلان تجارة قائمة بذاتها بين عناصر وقياديي “داعش”، بسبب العوائد المالية الكبيرة والمربحة لهذه التجارة.

وتفضل “داعش” السبايا الأيزيديات على الكرديات الشرسات، اللواتي يقتلن من يشتريهن ثم ينتحرن- حسب المرصد- ما دفع الجماعة الارهابية إلى وضعهن في سجون خاصة، ومنع بيعهن، أو تزويجهن، أو تحويلهن خدما في المنازل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى