حتى جوائز الدولة تمت سرقتها !!

أفادت وزارتا الداخلية والمالية المصريتان، بإقدام جهة مجهولة على سرقة مجموعة جوائز تقديرية للدولة, هي عبارة عن سبائك ومشغولات ذهبية, من إحدى منشآت “سك العملة” التابعة لوزارة المالية مساء أمس الاول الخميس.

وقالت الداخلية في بيان صحفي صدر عنها امس الجمعة، إن 14 سبيكة ذهبية و8 كيلو غرامات مشغولات ذهبية مختلفة تمثّل “جوائز الدولة” التقديرية ويبلغ وزنها قرابة 58 كيلو غراما، قد سُرقت من داخل خزينة بمصلحة “سك العملة”، مشيرة إلى أن التحقيقات جارية لمعرفة الفاعل والعثور على الذهب المسروق.

وأضافت مصادر أمنية بوزارة الداخلية، “لقد تم تشكيل فرق بحث لكشف غموض الحادث وتحديد المتهمين وسرعة ضبطهم والمسروقات، فيما طالب وزير المالية بتشديد اجراءات الحراسة على جميع مواقع الوزارة ومصالحها التابعة, ومراجعة إجراءات تأمينها مع الأجهزة المختصة بوزارة الداخلية”.

من جانبه، أكد وزير المالية هاني قدري، أن “السرقة تمت باستخدام النسخ الأصلية لمفاتيح الخزنة التي كان متواجدا بها الذهب الخام”، رافضا الإفصاح عن أي تفاصيل أخرى.

وأضاف قدري “تم اكتشاف اختفاء كميات كبيرة من الذهب الخام وميداليات جوائز الدولة التقديرية”، مضيفا “وزن المسروقات بلغ أكثر من 50 كيلو غراما من الذهب الخام”.

وأوضحت مصادر في الوزارة، أن اكتشاف حادث السرقة تم عقب حضور أمين مخزن الخامات، بعد قضائه إجازة رسمية لمدة أربعة أيام، حيث وجد باب المخزن مكسورا، ثم اكتشف أن باب الخزنة قد جرى فتحه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى