اخبار خفيفة

ممنوع الصلاة في ايلات

* ثلاث شركات “مطبعة” في العقبة, تتولى هذا الاوان ارسال عمال اردنيين الى مدينة ايلات الصهيونية للعمل هناك يومياً, مقابل عمولة مقدارها 200 دينار تتقاضاها عن كل عامل, دون رادع من دين او ضمير وطني.

احد هؤلاء العمال عاد من ايلات غاضباً وطالباً وقف هذا التطبيع الاجرامي, بعدما لمس مدى عنصرية العدو الصهيوني الحاقد حيث تدخل بفظاظة لمنعه من اداء الصلاة هناك, بدعوى انها تستغرق وقتاً على حساب العمل.. لعنهم الله

من فات قديمه تاه

* يبدو ان الرئيس الروسي بوتين لم يتخلص من جذوره الاستخبارية، ايام كان ضابطاً كبيراً في جهاز المخابرات السوفياتي (ك.ج.ب) قبل انتقاله الى قمة العمل السياسي.

بوتين الذي تربطه صداقة متينة مع الملك، يولي اهتماماً ملحوظاً بنشاط الدوائر الامنية الاردنية، ويبدي رغباته في ان تضم الوفود المرافقة للملك، لدى زيارات جلالته الى موسكو، رؤساء هذه الدوائر الاستخبارية.. محنك

فوق مستوى الشبهات

* فيصل الفايز، رئيس مجلسي الوزراء والنواب سابقاً، عاد الى عمان يوم الاربعاء الماضي، بعدما امضى اجازة صيفية مطولة في عاصمة الضباب.

بعض الصغار من خصوم ”ابو غيث” حاولوا التشويش عليه خلال فترة غيابه، من خلال التشكيك في مشروع بيع قطعة ارض يملكها مع اخوانه بالوراثة من والده المرحوم عاكف الفايز، الى صندوق الاستثمار في مؤسسة الضمان الاجتماعي.. ولكن خاب فألهم وفشل مسعاهم، فقد خرج رئيس الصندوق سليمان الحافظ، المشهود له بالصدق والامانة، ليوضح جلية المشروع ويضع النقاط على الحروف، وبما يؤكد ان نزاهة ”ابو غيث” كانت وستبقى فوق كل الشبهات.. وبالله المستعان.

مجاملات الرؤساء

* على مائدة واحدة، بمناسبة احتفال وزير العدل السابق المحامي راتب الوزني، وعقيلته السيدة غادة بعيد زواجهما الخمسين، اجتمع خمسة رؤساء حكومات هم عبدالله النسور، واحمد عبيدات، وعدنان بدران، وعبدالرؤوف الروابدة، ومعروف البخيت وعقائلهم.

الغريب ان احاديث هؤلاء الرؤساء لم تتطرق خلال هذا الاحتفال الى اي من الموضوعات السياسية الداخلية، بل بقيت محصورة في الجوانب الاجتماعية والمجاملات الشخصية والمسائل الخارجية فقط.. ربما مراعاة لمشاعر نسائهم وتلافياً للخلافات السياسية بينهم والتي يمكن لنبشها تنغيص الاحتفال.. مفهوم

من جدّ وجد

* الدكتور محمد ذنيبات، وزير التربية والتعليم يعيش هذا الاوان حالة سعادة غامرة جراء موقف الصحافة والاعلام الداعم له والمثني على اجراءاته الاصلاحية الجريئة في شؤون المدارس والمناهج والامتحانات وقطاع التعليم بوجه عام.

ذنيبات بات يحظى بشعبية واسعة لدى الرأي العام حتى ان بعض المواقع الاعلامية رشحته لخلافة عبدالله النسور في رئاسة الوزراء.. يستاهل

اللباس الموحد

* غاب عن لقاء الملك بشخصيات وفعاليات العاصمة الاسبوع الماضي رئيس الوزراء، فيما تولى فايز الطراونة، رئيس الديوان الملكي شرح وايضاح بعض الامور التي كان يتعين ان يقوم بها رئيس الوزراء، باعتبارها من اختصاص الحكومة وليس الديوان.

بالمناسبة، فقد مازح الطراونة رئيسي الوزراء السابقين طاهر المصري، ونادر الذهبي الجالسين بجانبه، حين لاحظ انهما متماثلان في الوان البدلات وربطات العنق، حيث سألهما ان كانا متفقين مسبقاً على هذه الملابس، ليرد عليه الذهبي بالقول ضاحكاً : لا نحن لم نلتق او نتفق، ولكن يبدو ان هذا هو اللباس الموحد (اليونيفورم) لرؤساء الحكومات السابقين.. قفشة

قمع اقتصادي

* رئيس تحرير ”الرأي” قمع مقالاً اقتصادياً للزميل فهد الفانك يتضمن نقداً وتفنيداً لتصريحات الدكتور هاني الملقي، رئيس منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، التي قال فيها ان منطقة العقبة تساهم في الناتج المحلي بحوالي 12,5 بالمئة.

الفانك يعتقد خلاف ذلك، ويعتبر ان منطقة العقبة احدى البقرات المقدسة التي لا يجوز نقدها او المساس بها لاسباب معروفة.. كلام سليم.

نواب بلا عودة

* احدى الدوائر الرسمية الحساسة اوضحت، بناءً على استطلاعاتها، ان ثلاثين فقط من النواب الحاليين يستطيعون النجاح في الانتخابات المقبلة، اذا جرت وفق مشروع قانون الانتخابات النيابية الجديد.

هذه الدائرة تتوقع ان يلقى مشروع القانون العتيد – لهذا السبب- معارضة ملحوظة لدى طرحه للبحث في مجلس النواب، خصوصاً وان هناك قوى محافظة وذات شد عكسي لن تدخر جهداً في التحريض على مشروع القانون.

حسبة ”الباقي الاعلى”

* دهاقنة القانون الذين اشرفوا على وضع مسودة البنود الجديدة في مشروع قانون الانتخابات المطروح حالياً للتداول بدل قانون الصوت الواحد، اكدوا للدوائر العليا ان الحركة الاسلامية لن تقوى، بموجب هذا المشروع، على انجاح اكثر من 25 – 20 نائباً في حال مشاركتها بالانتخابات القادمة.

سر هذا التحجيم للحركة الاسلامية، يكمن في ملعوب ”الباقي الاعلى” الوارد في المشروع الجديد، والمحتاج الى شرح حسابي مطول لفهم اهدافه الخفية والخبيثة.. اللهم احفظنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى