الغنوشي يتبرأ من ”نصائح” ذنيبات

نفى رئيس حركة ”النهضة” في تونس الشيخ راشد الغنوشي، بشكل قاطع مشاركته في إفطار رمضاني أقامه الأمير غازي بن محمد، وذلك ضمن خطة لاحتواء الوضع المتأزم في مصر بين ”الإخوان المسلمين” والمؤسسة العسكرية.
وأكد الغنوشي في تصريحات خاصة لـ ”قدس برس”، أنه ”لم يحدث أصلا أن زار الأردن للمشاركة في إفطار رمضاني أقامه الامير غازي بن محمد، الذي يدير ويدعم مؤسسات دولية لها علاقة بالعلماء المسلمين، وأن كل ما أشيع حول هذا اللقاء من سيناريوهات تتعلق باحتواء الأزمة المتفاقمة بين الإخوان والمؤسسة العسكرية في مصر لا أساس له من الصحة”.
وكانت وسائل إعلام عربية قد تحدثت عما أسمته بـ ”اتصالات تشاورية” جرت بين رئيس ”جمعية الاخوان المسلمين” في الاردن، الشيخ عبد المجيد الذنيبات، ووفد من المخابرات المصرية زار عمان سرا الشهر الماضي، طالب فيها الأخير بنصائح وارشادات تتعلق بوسائل احتواء الوضع المتأزم في مصر مع جماعة الاخوان .
وذكرت ذات المصادر بأن الذنيبات نصح بتوسيع اطار المشاورات المصرية المقترحة واقترح بوضع الامير غازي بن محمد الذي يدير ويدعم مؤسسات دولية لها علاقة بالعلماء المسلمين بالصورة.
وتضيف ذات المصادر بأن الخطة المشار اليها بدأت بإفطار رمضاني أقامه في شهر رمضان الأخير الامير غازي لنخبة من الشخصيات الاسلامية الكبيرة التي حضر بعضها من تركيا ومن قطر ومن الاردن وبين الحضور المرجع التونسي الشيخ راشد الغنوشي ، الذي نفى اللقاء جملة وتفصيلا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى