اخبار خفيفة

بين طهران والرياض

– الاعلان عن اكتشاف خلية ايرانية تنقل المتفجرات الى الاراضي الاردنية, اثار موجة من التحليلات والتكهنات في اوساط المراقبين السياسيين في عمان, حول اسباب هذا الاعلان واهدافه, ولا سيما ان ضبط هذه الخلية قد تم في شهر نيسان الماضي.

هذه التكهنات ذهبت الى عدة اتجاهات وتفسيرات, غير ان ابرزها افاد بان هذا الاعلان يعكس حجم الخلاف داخل مراكز القوى في بنية الحكم بين دعاة الانفتاح على ايران الذي تم تدشينه مؤخراً بزيارة ناصر جودة الى طهران, وبين انصار السعودية وباقي الدول الخليجية الذين يرفضون الخلاف والقطيعة مع هذه الدول النفطية تحت كل الظروف.. اعاننا الله.

استدعاء عاجل

– حسين المجالي, وزير الداخلية الذي استقال مع مديري الدرك والامن العام قبل شهر ونصف, غادر عمان سريعاً الى لندن, بناء على طلب من الملك الموجود الآن هناك.

المجالي الذي ينتظر ان يشارك في اللقاءات والمشاورات الاردنية الدائرة مع المسؤولين البريطانيين, كان قد عاد الى عمان من الخارج قبل الاستدعاء الملكي له بيوم واحد, ولم ينم في منزله غير ليلة واحدة.. مشاوير ومقادير.

تمويل خليجي

– موقع “الجمهور” الالكتروني المقرب من قطر والاخوان المسلمين زعم ان موقعاً الكترونياً اردنياً قد تلقى مؤخراً دعماً مالياً قدره مليون دولار من احدى الدول العربية الخليجية.

موقع “الجمهور” اوضح ان رجل اعمال اردني من اصل فلسطيني هو الذي قام, نيابة على تلك الدولة الخليجية, بتقديم هذا الدعم الدسم للموقع الاخباري الاردني المعروف.. والله اعلم

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى