المعارضة السورية تهاجم مشعل لانه طالبها بتوجيه بندقيتها نحو اسرائيل

هاجم الدكتور باسم نعيم القيادي البارز بحركة حماس المعارضة السورية على انتقادها لرئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل .

و قال نعيم في تدوينة كتبها على حسابه الخاص على موقع “فيس بوك : ” استهجنت بالأمس هجوم بعض قيادات المعارضة السورية وخاصة الإسلامية على الأخ خالد مشعل “ابو الوليد”، بسبب دعوته للجميع أن يوجه بنادقه نحو ‫‏القدس, ويتهمونه أنه يتبع المحور الإيراني ولا يحق له التدخل في الشأن السوري.. ‫‏عجيب أمر هذه المعارضة “المتشظية” على نفسها ولم تفلح حتى اللحظة في تحقيق شئ لشعبها غير الدمار والتشرد ” .

و أضاف نعيم في تدوينته : ” أقول للتاريخ أن “حماس” قد دفعت ثمناً غاليا بسبب موقفها الأخلاقي من الربيع العربي بشكل عام والثورة السورية بشكل خاص، ثم إن المعارضين السوريين يبدو انهم لا يدركون أن الثمن الكبير الذي يدفعه الشعب السوري اليوم هو بسبب جوارهم لفلسطين ودولة الكيان وإلا لأصبحوا كالصومال أو جنوب السودان لا يحتفي بهم أحد ولا ينفق عليهم الملايين لينتقلوا من فندق إلى فندق “.

و اختتم القيادي في حماس تدوينته بالقول : ” ‏ثم أين العيب في توجيه البنادق نحو القدس، أليست هي معركتنا الحقيقة، ام أن المطلوب إستمرار الطحن الطائفي في معركة عدمية، لنقدم للصهاينة الخدمة الإستراتيجية الأعظم بتفكيك عرى وحدة الأمة. أم المطلوب أن يستمر عناصر المعارضة في تلقي الخدمة والعلاج في مستشفيات العدو؟

وكانت المعارضة السورية، قد طالبت حركة حماس ، بعدم التدخل في الشأن الداخلي السوري والاهتمام بالقضية التي تناضل من أجلها، وذلك على خليفة تصريحات رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل التي دعا خلالها الجماعات التي تقاتل في سوريا إلى توجيه البندقية باتجاه فلسطين.

ونصح القيادي السوري في تنظيم الإخوان المسلمين ملهم الدروبي، وهو عضو المجلس الوطني السوري، قياديي حماس بالابتعاد عن التدخل في الشأن السوري وإعطاء التعليمات للمقاتلين على الأرض، منتقدا بشدة تصريحات مشعل الأخيرة.

وكان مشعل قد أشار في تصريحات سابقة إلى أنه “من حق الشعوب الانتفاض من أجل حقوقها، ولكن يجب أن يتم ذلك بوسائل سلمية”، في إشارة إلى مقاتلي المعارضة في سوريا، مؤكدا أنه ضد العنف الطائفي أيا كان مصدره.

ودعا مشعل  كل قادر على حمل السلاح فى المنطقة إلى أن يدافع عن حياض المسجد الأقصى المبارك الذى يتعرض لأخطر اعتداء إسرائيلى”..

وقال مشعل، أن المسجد الأقصى يستحق منا بذل الشهداء والتضحيات لتحريره، مطالبا بتحرك عاجل للدفاع عنه فى ظل تصاعد عمليات الاعتداء عليه.

ولفت إلى أن الحكومة الإسرائيلية تستغل انشغال العرب بالاضطرابات الإقليمية وخصوصا فى سوريا والعراق وتحاول إحكام السيطرة على المسجد الأقصى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى