“المجد” تنشر آخر حروف حسين مجلي

يوم الجمعة المقبل كان من المفترض ان يترأس (المرحوم) حسين مجلي الجاهة الكبيرة التي ستتولى مراسيم خطبة الشاب عبدالله نضال الريماوي, حفيد المفكر القومي المرحوم عبدالله الريماوي الذي ربطته علاقة سياسية وعقائدية وطيدة وطويلة مع مجلي.. غير ان الاقدار اختطفت “ابو شجاع” فجأة يوم الاحد الماضي, وحالت دون قيامه بهذه المهمة.

ٍ”ابو شجاع” كان قد كتب المقدمة المختصرة التالية لكلمته التي كان يعتزم ارتجالها في معرض طلبه يد العروس, ولعلها تشكل آخر ما كتب هذا الراحل العزيز..

عبد الله الريماوي الجد وعبد الله الريماوي الحفيد

عبدالله الريماوي الجد وبلا أدنى مبالغة أحد قلاع الأمة العربية، وأبرز من جسد فكر العروبة في الوطن العربي.

أضاف إضافات مبدعة للفكر العربي تركزت في سلسلة الوعي العقائدي، وكلها كتب فريدة منها الكتاب الرائد الفريد وهو البيان القومي الذي شكل نظرية شاملة للعمل العربي.

برحيل عبد الله الريماوي الجد بتاريخ 5/3/1980 فقدت الأمة العربية رمز كبير وفريد من رموز الفكر القومي والعمل القومي وسجل من سجلاته، لكن عبد الله الريماوي سيبقى يشع بالكنوز الفكرية التي ستبقى منارة للأجيال القادمة.

هذه مناسبة لنجدد العهد بأن نهب ما تبقى من أعمارنا للهدف العظيم الذي وهب عبد الله الريماوي حياته له، وهو إقامة الدولة الواحدة للأمة الواحدة التي تتطابق فيها حدود الدولة مع حدود الأمة، وإذا لم نحقق ذلك سنبقى نحاول أن نغرسها في جيل عبد الله الريماوي الحفيد وفي الأجيال القادمة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى