اخبار خفيفة

 

كوالالمبور هي الحل

– زكي بني ارشيد, نائب المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين غادر عمان امس- الاثنين, متوجهاً الى العاصمة الماليزية كوالالمبور, للمشاركة في اعمال “منتدى كوالالمبور” الذي اسسه ويترأسه مهاتير محمد, رئيس الوزراء الماليزي السابق.

هذا المنتدى الذي تأسس حديثاً يأتي على هيئة “منتدى دافوس” الشهير, ولكن اعماله واهتماماته تقتصر فقط على شؤون وشجون العالم الاسلامي سواء منها السياسية او الاقتصادية.. بالتوفيق

تشكيلات قضائية وشيكة

– على نار هادئة يجري الآن طبخ حركة تشكيلات ومناقلات واسعة في السلك القضائي, سيتم الاعلان عنها بمجرد الانتهاء من اعدادها.

هذه التشكيلات التي تستهدف تطوير اداء القضاء, سوف تطال مراكز قيادية مهمة ووسيطة متنوعة في الجهاز القضائي.. وبالله المستعان.

تهاني مشعل بالعيد

– خالد مشعل, زعيم حركة حماس اجرى من مكان اقامته في العاصمة القطرية عدة مكالمات هاتفية خلال اليومين الماضيين مع كبار الشخصيات السياسية والدينية والاعلامية الاردنية, لتهنئتهم بعيد الاضحى المبارك.

ٍ”ابو الوليد” الذي كان يود قضاء اجازة عيد الاضحى بين افراد اسرته في عمان, استعاض عن اللقاءات المباشرة مع اهله واصدقائه بهذه المكالمات الهاتفية.. وذلك اضعف العلاقات والاتصالات.

زعل السعودية 

– على ذمة العالمين ببواطن الامور، ان فتوراً حالياً يسود العلاقة الاردنية – السعودية، جراء رفض الاردن تحمل حصة السعودية في تدريب عصابات المعارضة السورية، والاكتفاء بتحمل حصته المقررة امريكياً بهذا الخصوص.
السعودية اضطرت جراء ذلك لفتح قواعد ومعسكرات فوق اراضيها لتدريب تلك العصابات، واستقدمت لهذه الغاية مدربين امريكان واوروبيين وباكستانيين.. والعوض بسلامتكم في المعونات المالية السعودية، ولو الى حين.

ذبائح الملكية

– رغم الوضع المالي المتدهور للخطوط الملكية الاردنية، الا انها لم تتورع الاسبوع الماضي عن نحر ثلاثين خروفاً، احتفالاً باستئجار طائرة جديدة وضمها الى البقية الباقية من اسطول الملكية الغابر.
المضحك المبكي ان الملكية كانت بادئ الامر قد اشترت هذه الطائرة، ولما لم تجد لديها ثمنها لجأت لبيعها الى شركة اجنبية، ثم – وهذا المهم – قامت باستئجارها من الشركة المشترية.. حزورة.

اجازة هادئة 

– طاهر المصري، رئيس مجلس الاعيان السابق لن يتواجد ايام عيد الاضحى المقبل في عمان، وبالتالي لن يشارك اصدقاءه واحباءه الاحتفال بالعيد مثلما جرت العادة في السابق.
”ابو نشأت” المحزون لفقد شقيقته المرحومة سمر قبل شهر، يعتزم هو والاسرة قضاء اجازة هادئة في اسبانيا.

هدية وكلمة حميمة

– كعادته في مناسبة حلول عيد الاضحى من كل عام، اوعز الاستاذ عبدالكريم الكباريتي، رئيس الوزراء الاسبق لمعاونيه خلال اليومين السابقين، بتوزيع اطباق جميلة مدججة باصناف فاخرة من الشيكولاته على مروحة واسعة من اصدقائه واحبائه.
الاحلى والامتع من اسراب الشيكولاته اللذيذة، كلمات التحية والتهنئة بالعيد التي يكتبها ”ابو عون” بخط يده وبلغة حميمة على بطاقة انيقة مرفقة بشكل شخصي وخصوصي بكل هدية او عيدية.. شكراً وكل عام وانتم بخير.

رائحة صفقة

– الاسبوع الماضي، برأت محكمة امن الدولة شيخ السلفية الاردني محمد عثمان عمر ”ابو قتادة” من آخر التهم الموجهة ضده، وقضت باطلاق سراحه على الفور.
الخبثاء في صالونات عمان السياسية ابدوا عدة شكوك بخصوص هذه البراءة التي لم يستطع حتى القضاء البريطاني اصدار مثلها ايام كان ”ابو قتادة” معتقلاً في لندن، وقالوا انهم يشتمون رائحة صفقة سرية، خصوصاً وقد سبق الافراج عن شيخ سلفي آخر هو ابو محمد المقدسي.. لا بأس.

ضغوط وزارية

– الدكتور محمد حامد، وزير الطاقة تعرض لوعكة صحية مفاجئة لدى ترؤسه اجتماعاً ادارياً في الوزارة يوم الخميس الماضي، حيث تم نقله فوراً الى احدٌّى المستشفيات.
الفحوصات العاجلة كشفت ان اسباب الوعكة المفاجئة عائدة الى الاجهاد وضغوط العمل، وليس لعوارض مَرَضية.. سلامات.

السائق السارق

– رئيس المجلس القضائي السابق، المحامي فاروق الكيلاني تعرض الاسبوع الماضي الى حادث سطو على محفظته وساعة يده وباقي مقتنياته الخاصة، خلال عملية هجوم عليه جهاراً نهاراً لدى نزوله من سيارته وتوجهه الى مكتبه في قلب عمان.
المفاجئ والمثير للاشمئزاز ان الشخص ”المقنّع” الذي هاجم الكيلاني، وتم القبض عليه خلال وقت قصير، كان يعمل قبل بضع سنوات سائقاً لدى الكيلاني ويعتبر من افراد الاسرة.. هزلت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى