بعد سماع صافرات إنذار..جنود العدو يهرعون الى ملاجئ حصينة على حدود غزة خوفاً من صواريخ حركة الجهاد/ شاهدوا يا عرب

أظهرت مقاطع فيديو لقناة عبرية هرولة جنود الجيش الإسرائيلي نحو ملاجئ محصنة في منطقة غلاف غزة، بعد سماع صافرات الإنذار في غلاف غزة.

ونشرت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الأحد، شريط فيديو لمجموعة من الجنود الإسرائيليين وهم يهرولون نحو أحد الملاجئ المحصنة بعد سماعهم دوي صافرات الإنذار، في أحد المناطق القريبة من قطاع غزة.

وأوضحت القناة العبرية أنه في الوقت الذي تستمر فيه عملية إطلاق صافرات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة، فإن القناة نفسها تجري مقابلات شخصية مع ضباط وجنود الجيش الإسرائيلي، وهم تحت نيران القذائف والصواريخ الفلسطينية، ولكنها غفلت أنه بداخل شريط الفيديو نفسه، تم تصوير مجموعة من الجنود وهم يركضون أو يهرولون ناحية أحد الملاجئ خوفا على حياتهم من سقوط تلك القذائف أو الصواريخ الفلسطينية.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، يائير لابيد، أول أمس الجمعة، إطلاق عملية عسكرية في قطاع غزة، للقضاء على “تهديدات وشيكة” من القطاع، وذلك بعد أيام من تبادل التهديدات بين القيادة الإسرائيلية، وحركة “الجهاد الإسلامي” في قطاع غزة، عقب احتجاز السلطات الإسرائيلية القيادي في الحركة بسام السعدي.

وقد أعلن الجيش الإسرائيلي أن عدد الصواريخ التي أُطلقت من قطاع غزة باتجاه إسرائيل منذ بدء التصعيد الجمعة الماضية، قد بلغ 580 صاروخًا، سقط منها نحو مئة داخل القطاع.

وبلغ عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بدء الجيش الإسرائيلي عمليته العسكرية، أمس، في قطاع غزة، 31 شخصا، ونحو 250 مصابا، فيما أفاد مراسل “سبوتنيك”، أمس السبت، بأن مقاتلات الجيش الإسرائيلي شنت غارات جوية على وسط قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى