موسم الدراما الرمضانية المقبل يفقد بريقه بغياب كبار النجوم  والنجمات

 

يومًا بعد يوم، يقترب الجمهور من موسم درامي رمضاني مختلف عن المواسم السابقة، بعد أن اتضحت المعالم النهائية للأعمال الفنية التي ستتنافس على كعكة الموسم.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوب بطرح ”الأفيشات“ الدعائية والبروموهات، إيذانًا بالموسم الجديد، بعدما رفع المخرجون حالة التأهب داخل (اللوكيشنات) لعدم الوقوع في أزمة ضيق الوقت، حيث تبقى على رمضان أقل من 3 أسابيع.

ومع كل هذه الاستعدادات، لا يزال غياب العديد من نجوم الصف الأول عن الموسم يتصدر أحاديث الجمهور والصحافة.

وفي التقرير التالي النجوم الغائبين عن موسم دراما رمضان 2019، واستطلاع آراء النقاد حول أسباب وتأثير هذا الغياب:

عادل إمام

في سابقة هي الأولى من نوعها منذ قرابة 7 أعوام، يغيب الزعيم عادل إمام، عن دراما رمضان 2019، رغم أنه كان يعد للمشاركة في مسلسل ”فالنتينو“.

ورغم المحاولات التي خاضها صناع المسلسل للتواجد في الساحة الرمضانية، إلا أنها باءت جميعًا بالفشل، وكان قرار تأجيل مسلسل ”فالنتينو“ هو الحل.

وكان ”الزعيم“ يحرص دائمًا على الظهور الرمضاني، حيث قدم العديد من المسلسلات، مثل: ”عوالم خفية، مأمون وشركاه، عفاريت عدلي علام، فرقة ناجي عطا الله، صاحب السعادة، أستاذ ورئيس قسم“.

يحيى الفخراني

من جانبه، قرر النجم المصري يحيى الفخراني الغياب عن جمهوره في رمضان المقبل، رغم تألقه في رمضان الماضي بمسلسل ”بالحجم العائلي“.

ويعوض ”الفخراني“ هذا الغياب بالتواجد على خشبة المسرح بعرض ”الملك لير“.

يوسف الشريف

وللعام الثاني على التوالي، يغيب الفنان المصري يوسف الشريف عن موسم رمضان 2019، رغم انتظار الجمهور له عامًا تلو الآخر في ظل النجاحات الكبيرة التي حققها في الدراما.

وكان آخر مسلسل قدمه الشريف هو ”كفر دلهاب“، الذي عرض في رمضان قبل الماضي.

عمرو يوسف

ورغم تألق الفنان المصري عمرو يوسف في رمضان الماضي بمسلسل ”طايع“، وتواجده المستمر على قائمة النجوم الحاضرين في دراما رمضان، إلا أنه يعد من الفنانين الذين واجههم سوء الحظ.

وتعاقد يوسف على مسلسل جديد في دراما رمضان 2019، لكن ضيق الوقت وكثرة التحضيرات جعلا الشركة المنتجة تقرر التأجيل.

طارق لطفي

ورغم أن الفنان المصري طارق لطفي يعد أحد أبرز الوجوه الناجحة في الدراما الرمضانية، إلا أنه يواصل غيابه منذ أن قدم مسلسل ”شهادة ميلاد“ عام 2016.

وكانت مقدمات خروج لطفي من السباق الرمضاني متوقعة، خاصة بعد أن خرج مسلسله ”بين عالمين“ من سباق رمضان 2017 وعرضه خارج الموسم.

وبالاضافة الى غياب النجوم، يفتقد رمضان 2019 وجود عدد كبير من النجمات، وعلى رأسهن نيللي كريم وغادة عبدالرازق.

فللمرة الأولى منذ عدة أعوام، تغيب النجمة المصرية نيللي كريم عن دراما رمضان، بعد أن اعتاد الجمهور على مشاهدتها كل عام.

وكانت نيللي كريم قد شاركت في الموسم الماضي من خلال مسلسل ”اختفاء“.

وعلى المنوال ذاته تغيب الفنانة المصرية غادة عبدالرازق عن الموسم الحالي، رغم أنها كانت ضيفة دائمة على المشاهدين في رمضان.

وكان آخر الأعمال التي قدمتها غادة هو مسلسل ”ضد مجهول“.

وللعام الثالث على التوالي، تغيب النجمة المصرية ليلى علوي، ويعد مسلسل ”هي ودافنشي“ آخر أعمالها.

واتخذت الفنانة المصرية إلهام شاهين النهج ذاته، حيث تغيب عن دراما رمضان المقبل للعام الثالث على التوالي بعد آخر ظهور لها في مسلسل ”ليالي الحلمية“، عام 2016.

وللعام الثاني على التوالي، تغيب الفنانة التونسية هند صبري، بعد أن قدمت الموسم قبل الماضي مسلسل ”حلاوة الدنيا“، والذي لاقى نجاحًا كبيرًا، برفقة مواطنها ظافر العابدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى