مدعي عام عمان يحول قضية “يونس قنديل” إلى محكمة الجنايات الكبرى بتهمة الافتراء

 

حوّل مدعي عام عمان، اليوم الأحد، قضية الأمين العام السابق لمنظمة “مؤمنون بلا حدود” يونس قنديل إلى محكمة الجنايات الكبرى، بحسب مسؤول قضائي.

وقال المسؤول لموقع قناة المملكة الإلكتروني إن “المدعي العام وجه لقنديل تهم “الافتراء، وجنحة إثارة النعرات والحض على النزاع، وجنحة إنشاء جمعية بقصد إثارة النعرات والحض على النزاع، وجنحة الإذاعة عن أنباء كاذبة من شأنها أن تنال من هيبة الدولة أو مكانتها”.

وأشار المسؤول إلى أن المدعي العام قد أنهى التحقيقات في القضية.. مبيناً أن النائب العام صادق على قرار إحالتها إلى محكمة الجنايات الكبرى، إذ من المنتظر أن تباشر المحكمة جلساتها في القضية خلال أيام.

مديرية الأمن العام قالت سابقاً إن الفريق التحقيقي الخاص المشكّل من الأمن الوقائي لمتابعة التحقيقات في قضية الادعاء باختطاف قنديل تبين لها بعد إنهاء التحقيقات عدم صدق ادعائه، واختلاقه لذلك بالاشتراك مع ابن شقيقته.

وقالت مؤسسة “مؤمنون بلا حدود” في 16 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، إنها جمدت عضوية أمينها العام يونس قنديل من رئاسة مجلس الأمناء، ومن أي صفة اعتبارية أو إدارية تربطه بالمؤسسة، بسبب اختلاقه حادثة اختطافه وتعرضه للتعذيب من قبل مجهولين، وذلك في بيان عبر صفحتهم على فيسبوك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى