وفد حمساوي برئاسة هنية يقوم بجولة خارجية تشمل مصر وقطر وتركيا وربما ايران

قالت مصادر فلسطينية رفيعة المستوى، إن وفداً من قيادة حركة “حماس” من داخل قطاع غزة، وخارجه، سيجري جولة خارجية تشمل عدداً من الدول العربية والإسلامية.

وأكدت هذه المصادر أن وفد الحركة الذي سيغادر  القطاع سيكون برئاسة رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، وسينضم للوفد قيادات من الحركة موجودة في الخارج وعلى رأسها نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، صالح العاروري، إضافة إلى أعضاء آخرين من المكتب السياسي.

وتوقعت المصادر أن يغادر وفد “حماس” القطاع عبر معبر رفح البري، منتصف الشهر الجاري، بعد الانتهاء من الاتصالات مع المسؤولين المصريين للتنسيق حول الزيارة، مؤكدةً أن الزيارة ستبقى  قائمة ما لم يحدث أي طارئ، أو تتوتر الأوضاع الأمنية بسيناء، ما يجبر الحركة على أن تقتصر جولتها الخارجية على وفدها الموجود بالخارج فقط.

وذكرت المصادر ذاتها أن الزيارة ستشمل العديد من الدول العربية والإسلامية، ومن بينها قطر ومصر وتركيا، متوقعةً أن تشمل كذلك جمهورية إيران، لكن دون تأكيد رسمي حتى هذه اللحظة.

وعن الملفات التي سيبحثها وفد “حماس” خلال زيارته، أوضحت أنها ستتناول ملفات سياسية متعلقة بالقضية الفلسطينية بشكل عام، منها المصالحة الداخلية مع حركة “فتح”، والتصعيد الحاصل على حدود قطاع غزة، والتطورات المتعلقة كذلك بملف الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ 12 عاماً، إضافة إلى بحث توطيد علاقات “حماس” بتلك الدول وتطوير العلاقات معها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى