دحلان يسمم اجواء الصحافة والسياسة في مصر

أنتقد إعلاميون ونشطاء مصريون، الزيارات المتكررة للقيادي المفصول من حركة “فتح” محمد دحلان، لمصر، ولقاءاته المتكررة مع كبار المسؤولين المصريين، بعدما أثارت زياراته السابقة تكهنات مختلفة.

وقد انتقد الصحفي والمذيع المصري سيد علي، زيارة دحلان الحالية لمصر، واستقباله بصورة رسمية “ومبالغ فيها”، متسائلا “ما هو الوضع الدستوري والقانوني والشرعي لدحلان حتى يتم استقباله بهذا الشكل؟”.

وقال علي في برنامجه على قناة “المحور” مساء أمس “عندي معلومات ضخمة وخطيرة عن سر وجود دحلان بالقاهرة، ولن أكشف عنها، وما أقوله لا يجرؤ أحد على الكشف عنه”، مؤكدا أن دحلان هو “عرّاب بعض الجهات السياسية والإعلامية، وعندما تفتح الملفات بشكل شفاف سنعرف ماذا تم بعد ثورة 25 يناير التي أطاحت بنظام الرئيسي حسني مبارك”.

ووصف مغردون ونشطاء مصريون على مواقع التواصل الاجتماعي، محمد دحلان بأنه “تاجر السلاح والمكلف بتوزيع الرشوات الإماراتية”، بحسب حساب تحت اسم “البرادعي ضمير الثورة” على “توتير”.

فيما نشر الدكتور نادر فرجاني الخبير الاقتصادي المصري، على صفحته في موقع “فيسبوك”، تكهنات تشير إلى أن دحلان ينوي شراء صحيفة “اليوم السابع” اليومية المعروفة، وأن عملية الشراء ستتم “بأموال إماراتية”، وكذلك عن نية دحلان بمشاركة رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس في فضائية جديدة.

وكان دحلان قد اجرى حوارا مع صحيفة “اليوم السابع” المصرية، بعدما تجول في أقسام الصحيفة، نشرته امس الثلاثاء، اتهم فيه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، بأنه تحالف مع حركة حماس، داعيا (دحلان) إلى قراءة محاضر اجتماعات عباس مع الرئيس المصري السابق محمد مرسي، والتي قال إنه حصل عليها، دون توضيح مزيد من التفاصيل.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى