اخبار خفيفة

حكومة نصابين

– صدق او لا تصدق ان حكومة كردستان العراقية قد “لهطت” مئتي مليون دولار من فرع احد البنوك التجارية الاردنية في اربيل.

حكومة كردستان كانت قد استحوذت على هذا المبلغ من ودائع البنك في اربيل, ولكنها ما زالت تماطل في السداد منذ نحو عامين ولاسباب واهية.. وقاحة وتناحة !!

تسريب الاستقالة

– جهة امنية زودت بضعة مواقع الكترونية “صديقة” بصور عن استقالة حسين المجالي من منصبه كوزير للداخلية.

هذا الاجراء التسريبي الخفي القى الضوء على الموقف السلبي لهذه الجهة الامنية من المجالي, وكشف عن رغبتها في المباعدة بينه وبين الدوائر الحاكمة, نظراً لانه قد اكد ان استقالته تأتي لاسباب شخصية, فيما يقول بيان الحكومة خلاف ذلك, ويعزو سبب الاستقالة الى التقصير الامني.

محاضرة للسعدي بالمنتدى العربي

– بدعوة من المنتدى العربـي يلقي الأستاذ أحمد السعدي محاضرةبعنـوان “جولة في عالم النفط بدءاً بأسعاره”.

هذه المحاضرة سوف تتم في الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء القادم في مقر المنتدى العربي الكائن بعمان.. والدعوة عامة

 اطالة عمر الحكومة

– مفاجأة من العيار الثقيل اصابت الرأي العام الاردني في الصميم مساء امس- الثلاثاء, حين سمع نبأ تعيين سلامة حماد وزيراً للداخلية, خلفاً للوزير المستقيل حسين المجالي.

هذا التعيين المفاجئ لا يعني العودة الى الوراء, والاستعانة بالحرس القديم فحسب, بل يعني ايضاً اطالة عمر حكومة النسور الى اشعار آخر, بعدما توقع الجميع رحيلها خلال وقت قصير.. والعوض بسلامتكم.

زفاف مبارك

– دولة المهندس نادر الذهبي, رئيس الوزراء الاسبق وجه رقاع الدعوة الى نخبة واسعة من رجالات البلاد لحضور مأدبة الغداء التي ستقام في قاعة عمان الكبرى بمدينة الحسين الرياضية, بمناسبة زفاف نجله “امجد” على كريمة السيد عماد قدورة.

مأدبة الغداء سوف تقام في الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر يوم الجمعة الواقع في 29-5-2015.. الف مبروك وبالرفاء والبنين.

احر التعازي

– بالغ العزاء للصديق العزيز دولة الاستاذ عبد الكريم الكباريتي, بوفاة المرحومة الحاجة الهام محمد ماضي “ام محمد” والدة عقيلته السيدة “ام عون”.

للفقيدة الرحمة ولاهلها وذويها آل ماضي وآل ملحس جميل الصبر والسلوان.. وانا لله وانا اليه راجعون.

لندن بعد الاستقالة

– حسين المجالي, وزير الداخلية المستقيل, غادر عمان صباح اليوم- الاثنين قاصداًَ عاصمة الضباب- لندن- بعد اقل من 24 ساعة على قبول استقالته.

المجالي سيقوم بزيارة والدته السيدة سميحة المجالي المتواجدة في لندن منذ فترة طويلة لغايات العلاج والمتابعة الطبية.. بالسلامة.

 

بين الطيارة والسيارة

– الفريق مشعل الزبن, رئيس هيئة الاركان للقوات المسلحة, ومدراء الامن العام, والدفاع المدني, وقوات الدرك استقلوا معاً طائرة مروحية في طريقهم الى مدينة الشوبك, لاداء واجب العزاء في والد زميلهم الفريق فيصل الشوبكي, مدير المخابرات العامة.

اما رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور الذي يُفترض انه رئيس السلطة التنفيذية وصاحب الولاية الدستورية, فقد قطع المسافة الطويلة (210 كم) بين عمان والشوبك بالسيارة التي استغرقت نحو ثلاث ساعات قبل الوصول الى بيت العزاء, ثم مثلها لدى العودة الى عمان.. يا حرام

من سيربح العزومة ؟

– في اطار الحرب النفسية والسياسية التي تشنها حكومة النسور على “منافسها” سمير الرفاعي, اطلق وزير حالي مخضرم ومقرب من الرفاعي نكتة جارحة حول مسلسل العزايم والولائم التي تقام حالياً تكريماً للرفاعي.

الوزير المخضرم قال الاسبوع الماضي خلال جلسة اجتماعية حاشدة :على غرار البرنامج التلفزيوني المعروف “من سيربح المليون”, يتردد هذا الاوان على ألسنة الاردنيين سؤال “من سيعزم سمير؟”.. فعلاً نكتة

هل يعود الدفء ؟

– زيارة وزير الداخلية حسين المجالي الحالية للعاصمة السعودية, تستهدف اصلاح ذات البين, واعادة الدفء الى العلاقة الباهتة بين عمان والرياض.

المجالي الذي التقى امس -الاثنين الامير محمد بن نايف, ولي العهد السعودي ووزير الداخلية العتيق, يحظى بمكانة عالية ونفوذ كبير لدى حكام السعودية عموماً, و”زميله” محمد بن نايف تحديداً, الامر الذي قد يؤدي الى حلحلة الاوضاع, واعادة المياه القديمة الى مجاريها.. تفاءلوا بالخير.

صراعات مراكز القوى

– ضمن موسم الوشوشات السائد الآن في صالونات عمان السياسية, يتردد ان حكومة النسور المغتاظة من سمير الرفاعي بحكم مهاجمته الدائبة لها, قد وجهت له “قرصة اذن” تهدف الى فرملته ووقف حملته الانتقادية الشرسة للحكومة المزمنة.

يقال – والعهدة على الصالونات – ان هيئة مكافحة الفساد قد استدعت اخانا “ابا زيد” الرفاعي الاسبوع الماضي لسماع اقواله حول صفقة بيع شركة توليد الكهرباء عام 2007 الى شركة دبي كابيتال ايام كان رئيساً لها.. واحدة بواحدة والآتي اسخم !!

“الرأي” تطبع “الاهرام”

– عما قريب ستباشر مطابع جريدة الرأي طباعة الكميات المخصصة للتوزيع في دول المشرق العربي من جريدة الاهرام المصرية.

مكتب الغد للاعلان تولى ابرام هذه الاتفاقية الطباعية في القاهرة امس – الاثنين بين “الرأي” و”الاهرام”, وسيتولى فيما بعد استلام كميات “الاهرام” المطبوعة بعمان, تمهيداً لتوزيعها في الاردن ولبنان والسعودية وباقي الدول الخليجية.. تمام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى