“حماس” وجماعة اخوان الاردن تؤيدان الموقف السعودي بشأن الازمة اليمنية

اعلن مصدر رسمي مسؤول في حركة حماس، عن دعم حركته وتأييدها للشرعية السياسية في اليمن، وذلك في أول تعقيب رسمي للحركة على الأحداث في اليمن التي تشهد تدخلاً عسكرياً عربياً لمحاربة جماعة “أنصار الله” (الحوثي).

وقال المصدر في بيان تلقّته “قدس برس”، امس، “إن حماس تؤكد وقوفها مع الشرعية السياسية في اليمن وخيار الشعب اليمني الذي اختاره وتوافق عليه ديمقراطياً، وأنها تقف مع وحدة اليمن وأمنه واستقراره، والحوار والتوافق الوطني بين أبنائه”.

وأضاف “كما تؤكد الحركة أنها مع أمن واستقرار المنطقة العربية دولاً وشعوباً، وترفض كل ما يمس أمنها واستقرارها”.

ويأتي هذا الموقف من حركة حماس متزامنا مع موقف مماثل لجماعة الاخوان المسلمين (فرع همام) بالاردن التي اعلنت هي ايضا دعمها للسعودية وقالت في بيان، إنها لم تفاجأ “بالكارثة” التي أوقعتها جماعة “أنصار الله” (الحوثي) في اليمن، والتي استدعت تدخلاً عسكرياً عربياً لمحاربة مليشياتها ومنع تقدّمها وسيطرتها على مدن البلاد.

وأضافت الجماعة في بيان صحفي صدر عنها امس السبت، تقول “ان الحوثيين استباحوا الدماء والأموال، وصادروا الأسلحة والطائرات واحتلوا الموانئ والمطارات، ولم تسلم منهم حتى المساجد ودور القرآن”.

وقالت الجماعة “لقد كانت هذه الحرب فتنة عظيمة لن تقف عند حدود اليمن بل ستعم أقطاراً كثيرةً، ولا نقرأ هذه الأحداث إلا في سياق المؤامرات العالمية الاستعمارية التي فشلت في تنفيذ مخططاتها بعساكرها فلجأت إلى حكام الطوائف لإنجاز الفصول الأخيرة من هذه الفوضى”.

ودعت جماعة الاخوان (فرع همام) جماعة الحوثي إلى “تغليب صوت العقل والحكمة بالانسحاب من جميع الأماكن التي احتلتها، وإلغاء كل ما أحدثته على أرض اليمن ورد المظالم إلى أهلها.. كما دعت إيران إلى “التعامل مع الشعوب الإسلامية من منطلق الأخوّة والرحمة الإسلامية، وعدم التسلط والهيمنة على مقدرات الشعوب الإسلامية، بالإضافة إلى التوقف التام عن غزو العراق وسورية ولبنان واليمن، وعدم تنفيذ مخططات أعداء الإسلام الذين يديرونها حرباً بين المسلمين أنفسهم لإشعال المنطقة بالصراعات الإقليمية والطائفية”.

وأضافوا “ليعلم أخواننا في إيران أن تصدير الثورة كما هو تصدير القوة والعسكر والاحتلال، كل هذا مرفوض رفضاً مطلقاً، ولن يكون في صالح الأمة وشعوبها”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى