الاعلان عن وصول قوات باكستانية الى السعودية

نشرت وكالة الانباء السعودية امس خبر وصول وحدات من القوات الخاصة في الجيش الباكستاني مؤخرا إلى مطار الطائف للمشاركة في التمرين المشترك مع القوات البرية السعودية الذي يحمل اسم «الصمصام»، ويبدأ مطلع الأسبوع القادم في مركز الملك سلمان للحرب الجبلية على ميدان شمرخ شمال منطقة الباحة السعودية.

وقالت الوكالة السعودية ان جميع الجهات المشاركة قد انهت استعداداتها من كلا الجانبين لهذا التمرين، الذي ستشمل تدريباته التركيز على الحرب في بيئات ذات تضاريس جبلية صعبة وفي عمليات غير نظامية.

وكان موقع ”جولف نيوز” الإماراتي الصادر باللغة الإنجليزية، قد اعلن في وقت سابق إن حكام السعودية يمارسون ضغوطا هائلة على رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف، لإرسال اعداد من الجنود الباكستانيين للمساهمة في حماية امن المملكة، والمساعدة في دعمها ضد المتشددين الإسلاميين، بما في ذلك تنظيم داعش”.

وأشار الموقع إلى أن ”مخاوف الرياض المتعلقة بالأمن قد تزايدت بشكل أكبر بعد استيلاء الحوثيون على اليمن، لذا يحرص السعوديون على الاستفادة من صديقتهم القديمة باكستان لتعزيز الجهاز الأمني”.

ونقل ”جولف نيوز” عن محللين قولهم إن السعودية ”يجب ألا تتوقع من باكستان عملية نشر واسعة النطاق لقواتها، لأن اسلام اباد نفسها تواجه تحديات أمنية كبيرة ”.

ونقل الموقع في نهاية التقرير عن المحلل الباكستاني إكرام سيجال قوله إن ”باكستان قد تسعى لتلبية طلب السعودية، لكنها قد ترسل أعدادا أقل من القوات المطلوبة، حيث يتم نشرها تدريجياً على المدى الطويل”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى