“مجتهد” يتحدث عن تغييرات كبيرة في تركيبة الحكم السعودي قريباًً

كشف المغرد السعودي “مجتهد” عن اقالات وتعيينات هامة مقبلة في تركيبة الدولة السعودية اهمها ابعاد ولي العهد الامير مقرن بن عبد العزيز, وابعاد الامير متعب بن عبدالله عن قيادة الحرس الوطني.

جاء ذلك في سياق تطرقه الى كل من بايع الملك الجديد وولي عهده وولي ولي العهد من كبار الامراء في الاسرة الحاكمة.

واشار “مجتهد” في تغريدات له على “تويتر” أهم شخص بايع محمد بن نايف هو متعب بن عبدالله “ولم تكن مصافحة فقط ومجاملة بل كانت بيعة”, نافيا صحة ما قيل عن حدوث ملاسنة بين متعب وبن نايف أمام الحضور، مؤكدا على أن “بيعة متعب بن عبدالله تمت فعلا فهل متعب صادق ويريد جمع كلمة الأسرة أو يريد خداع محمد بن نايف كما خدعه ثم يكيد له ،الله أعلم”.

أما من لم يبايع محمد بن نايف من أبناء عبد العزيز الأحياء هم عبدالإله وممدوح و لم يوضح مجتهد اذا كان غيابهم لعذر صحي أو تأجيل أو غياب مقصود.

وأشار “مجتهد” إلى أن الأشخاص المهمين الذين بايعوا الملك الجديد ومقرن ومحمد بن نايف ، هما خالد بن فيصل وخالد بن بندر” ومن لم يبايعه حتى الآن هم أبناء فهد وأبناء طلال وابناء متعب.

ولفت “مجتهد” الى ان الاستغناء عن خدمات خالد التويجري سيطال بعض الامراء, والسفراء والوزراء والعديد من العلماء ومسؤولي المؤسسات الدينية.

واوصح قائلا: ربما يطرد الجبير, وعادل فقيه, وأبا الخيل, وعبداللطيف آل الشيخ وربما يقال خالد الفيصل “.

وأشار “مجتهد” خلال تغريداته إلى التغييرات في أمراء المناطق، مشددا على أنه “هناك حديث غير أكيد عن تغيير أمير منطقة مكة والرياض والمنطقة الشمالية”.

وفي ساحة السياسة الخارجية، كشف “مجتهد” عن تقارب مع قطر والابتعاد عن الإمارات وإيقاف دعم السيسي (الفلوس لا تكفي) وتغييرات شكلية أخرى فيها مجاملة للاسلاميين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى