امير قطر يعلن تقييد تحركات ”الاخوان” ونهاية شهر العسل بين الطرفين

أقر الشيخ تميم بن حمد آل ثانى أمير قطر، بأن بلاده لا تزال تستضيف عددا من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين المصرية، الا أنه قال إن قواعد البلاد لن تسمح لهم بأي ممارسات سياسية ضد أي دولة عربية.
وأضاف تميم، في مقابلة أجرتها معه شبكة سي إن إن الأمريكية، أن بعض أعضاء الجماعة لا يزالون في قطر، مشيرا إلى أن دعم قطر لم يقتصر على حكومة الإخوان، وإنما دعمت كل الحكومات التي جاءت فى مصر بعد إسقاط نظام حسني مبارك.
وقال إن أعضاء الإخوان المتواجدين حاليا في قطر يعرفون قواعد البلاد ، وهي أنه طالما كانوا داخل قطر ، فلا يمكنهم ممارسة السياسة ضد أي دولة عربية.
وعلى صعيد آخر، اعلن تميم إن بلاده لا تمول الإرهابيين، وذلك ردا على الاتهامات الموجهة لقطر بتمويل الإرهاب، مضيفاً بالقول :أن قطر تعتبر بعض الجماعات في سوريا والعراق حركات إرهابية، متعهدا بدعم الحرب ضد تنظيم داعش.
ومن جانبه قال الدكتور كمال الهلباوي، القيادي الإخواني المنشق والمتحدث السابق باسم إخوان أوروبا، إن إبقاء قطر على بعض أعضاء الإخوان داخلها جاء بعد منع قطر لهم من الهجوم على الدول العربية، فأصبح تواجدهم مشروطاً بعدم الهجوم على الدول العربية، تحت طائلة طرد كل من يخالف ذلك.
وأضاف الهلباوي، في تصريحات صحفية، أن اعتبار الإخوان جماعة إرهابية لا يعني أن جميع الأعضاء إرهابيون، فمن لا يقوم بأعمال عنف أو إرهاب لا يوصف بذلك، ونفس الشيء في قطر، حيث إن تواجد الإخوان هناك مرهون بعدم مهاجماتهم لأي دولة عربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى