حزب البعث العراقي يبدي استعداده للتحاورمع جميع الاطراف

اعلن الدكتور خضير المرشدي, الممثل الرسمي لحزب البعث في العراق ان الحزب ومعه قوى المقاومة الوطنية والقومية والاسلامية على استعداد للحوار  مع جميع الأطراف العراقية التي تتمسك بحقوق العراق وتستعد وتعمل من أجل تنفيذها كاملة غير منقوصة.

وقال في تصريح صادر عنه : ان الحزب قد إعتبر إن المقاومة والثورة هي الطريق الجدي والحقيقي لانتزاع تلك الحقوق وتنفيذها ، وإنه متمسك بما أعتبره حقاً مشروعاً وفق كل الأعراف والقوانين ، ولن يحيد عن هذا الطريق ، طريق النضال والمقاومة والثورة ، مهما طال الزمن وغلت التضحيات.

جاء ذلك ردا على دعوات صدرت من بعض الأطراف والشخصيات العراقية والعربية والاحنبية حول التعامل مع العملية السياسية بعد تغيير الوجوه والشخوص والتي تنتمي لذات المرجعية الفكرية والسياسية التي جاء بها الاحتلال الامريكي والايراني .

واضاف يقول : انه يتوجب على من يطلب من البعث وقيادته التريث بانتقاد ومقاومة العملية السياسية المخابراتية الفاسدة في العراق ان ينصح المشتركين فيها والقائمين عليها والمتمسكين بها بالتخلي عنها وعن منهجها في الاقصاء  والاجتثاث والطائفية والفساد والارهاب والاعتقالات والمداهمات والملاحقات والظلم والتعسف وتبديد الثروات والارتهان للأجنبي ، وتبديل الدستور والغاء قرارات ظالمة مجحفة كالمساءلة والعدالة بشكل كامل ونهائي ، والمادة ٤ ارهاب وغيرها ، مع إطلاق سراح السجناء والمعتقلين ، وتعويض المتضررين تعويضا ماديا ومعنويا ، وإيقاف الحرب الدائرة على شعب العراق من قبل الحكومة وميليشياتها الارهابية المجرمة .. ومحاسبة المجرمين والقتلة والذين ارتكبوا أبشع الجرائم بحق شعب العراق وأهانوا كرامته .

وقال : ” بغير ذلك من الاهداف الوطنية العليا التي رفعها ثوار العراق ومناضليه ، فإن حزب البعث متمسك بما أعتبره حقاً مشروعاً وفق كل الأعراف والقوانين السماوية والوضعية ، وهو حق المقاومة والثورة ، وسوف لن يحيد عن هذا الطريق ، مهما طال الزمن وغلت التضحيات”. …

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى