حركة أحرار البحرين تشجب قرار السلطات بمنع البحرينيين من مناصرة اهل غزة

اكدت حركة أحرار البحرين” إن الحراك الشعبي سوف يتواصل على طريق الحرية ومهما كانت التضحيات” وحيت في بيان صادر عنها تحت عنوان “منغصات خليفية في الأيام الرمضانية وإصرار شعبي على الثورة”، صمود الشعب البحراني وإصراره على مواصلة الثورة. واعتبرت إن صيام الثائرين هو “ذروة وعي الصوم الذي يفترض أن يكون ثورة على الواقع والروتين السياسي في ظل أنظمة الأستبداد”.
وقالت الحركة في بيانها الذي اصدرته بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي ابن أبي طالب “أننا نستلهم من شخصه ما يعمق فينا روح الأيمان”.
وفي معرض إشارتها الى طرد السلطات البحرينية للمبعوث الأمريكي، توم مالينوفسكي, اوضحت الحركة أن “الثائرين يفرضون على أعداء الشعب معادلات ومواقف ليست في الحسبان”، فأمريكا حليفة النظام تطالبه اليوم بالإصلاح بعد أن يئست من هذا النظام المدعوم من حكام السعودية.
ووصف البيان” العائلة الخليفية الحاكمة في البحرين بأنها لا تستطيع استيعاب مفاهيم العصر ولا تقبل أن يكون لأبناء البحرين حرية التواصل مع الآخرين لكي لا يوصلوا ظلامتهم للعالم”. وهو مايفسر قرار “حكام البحرين طرد مالينوفسكي” بعد لقائه زعيم جمعية الوفاق.
وقد اعتبرت الحركة هذا القرار بمثابة ” إهانة لأمريكا” وطالبت الإدارة الأمريكية باتخاذ قرار مماثل حتى”لو أزعج ذلك رموز الحكم السعودي.”
الحركة أكدت على عدم التراجع عن اهداف الثورة “فدماء شهداء البحرين لا تسمح باعادة الوضع الى ما كان عليه قبل 14 فبراير”. وفي سياق مرورها على ما تفوه به الجلاد فليفل من كلام بذيء بحق العلماء والطائفة إعتبرت أن ذلك حصل بدعم رسمي . كم واعتبرت تشميع المجلس العلمائي بعد قرار حله ” سياسة اخرى تحتم على الشعب تصعيد رفضه لسياسات الحكم واصراره على مطالبه العادلة” .
وفي معرض ادانتها للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة, انتقدت الحركة موقف ” أنظمة النفط الخليجية مع الاحتلال الأسرائيلي”، معتبرة أن ليس أمام الشعوب العربية من طريق سوى ” الإنقلاب على أطروحات تلك الأنظمة وخاصة مشاريعها الطائفية والقمعية”. كما نددت الحركة في بيانها بقرار السلطات الخليفية منع المواطنين من الإحتجاج والتظاهر تضامنا مع شعب فلسطين. واعتبرت الحركة أن شعب البحرين ” يشعر أكثر من أي شعب آخر بمعاني الظلم والاحتلال والقمع وحرمان السكان الأصليين من الجنسية وتجنيس المستوطنين الذين يؤتى بهم من سائر اصقاع الدنيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى