اخبار خفيفة

معايدات  “ابو الوليد”

– المتابعة الحثيثة لاحداث غزة الدامية, لم تمنع المجاهد خالد مشعل, زعيم حركة حماس من تقديم التهاني بعيد الفطر السعيد الى عدد من اصدقائه في الاردن.

“ابو الوليد” اجرى من مقر اقامته في العاصمة القطرية سلسلة من “المعايدات” الهاتفية مع عدد من الشخصيات السياسية والاعلامية والاجتماعية الاردنية.. شكراً

خسئ الارهابيون

– احد “الموالات” الكبيرة القائم في منطقة راقية بعمان, كان مرشحا مع بداية الشهر الفضيل لعمل تخريبي آثم على ايدي جماعة ارهابية لا تخفي عداءها للاردن والاردنيين.

يقظة الحراس وعناصر الحماية والاجهزة الامنية حالت دون تحقيق هذا العمل الاجرامي الذي كان سيتم عبر تفجير انتحاري على مدخل “المول” لاثارة البلبلة اول الامر, واتاحة الفرصة للعناصر الارهابية كي يتسللوا داخل المول ويعيثوا فيه تفجيرا وتدميرا..خزاهم الله.

في مأدبة الافطار

– خلال مصافحته للملك على هامش مأدبة الافطار الملكية لكبار رجال الدولة يوم الاثنين الماضي، اشتكى النائب عبدالله عبيدات للملك من عنجهية رئيس ديوانه، الدكتور فايز الطراونة في تعامله مع النواب.
الملك اقترح على عبيدات لقاء الطراونة فوراً ومناقشته في مختلف الامور بحرية وصراحة، غير ان عبيدات اعتذر عن مثل هذه المبادرة، وغادر المكان دون ان يلتقي الطراونة.
بالمناسبة، فقد كان ابرز الغائبين عن هذه المأدبة كل من مضر بدران، واحمد عبيدات، وعون الخصاونة، ومروان القاسم، في حين كان ابرز الحاضرين باسم عوض الله الذي ادى صلاة المغرب الى جانب الملك مباشرة.

وعكة صحية

– عبد الرؤوف الروابدة، رئيس مجلس الاعيان غادر عمان على عجل، يوم الثلاثاء الماضي قاصداً هولندا، لمتابعة الوضع الصحي لنجله الوحيد عصام الروابدة، المستشار القانوني في الديوان الملكي.
عصام الروابدة تعرض لوعكة صحية مفاجئة، خلال رحلة له في هولندا قبل اسبوعين، مما استدعى ادخاله غرفة العناية الحثيثة في احدى المستشفيات هناك، حيث بات يتماثل تدريجياً للشفاء، والعودة مع والده عما قريب الى عمان.. سلامات

دوشة التشكيل

– مصدر خبير ومطلع جداً اكد في حلقة مغلقة من علية القوم، ان المراجع العليا لم تعد مرتاحة لاداء حكومة النسور حالياً، وذلك بعدما بذلت جهد طاقتها واستنزفت كل ما لديها خلال عامين، واصبحت بالتالي حكومة روتينية لا تقوم باكثر من تصريف الاعمال.
المصدر الخبير عزا الابقاء على هذه الحكومة، برغبة المراجع العليا في اجتناب ”دوشة الدماغ” لدى الدخول في معمعان تشكيل ”حكومة برلمانية” جديدة، شأن ما حصل عند تشكيل حكومة النسور الثانية التي تحمل اسم ”حكومة برلمانية” ولكن من دون برلمانيين.. معقول

على ذمة الصالونات

– صالونات عمان السياسية لم تراع حرمة شهر رمضان الفضيل، بل واصلت تداول ما تيسر لها من الاخبار والاسرار – وربما الشائعات – المتعلقة باوضاع الشخصيات العامة والطبقة المخملية.
الصالونات تزعم ان تحالفاً سياسياً قد تبلور مؤخراً بين كل من سمير الرفاعي، وفيصل الفايز، وحسين المجالي، على قاعدة اجتماعية اساسها علاقات القربى والمصاهرة.. والله اعلم.

عزاء في لبنان

– طاهر المصري، رئيس مجلس الاعيان السابق قام الاسبوع الماضي بزيارة خاطفة الى بيروت، لتقديم واجب العزاء في المرحوم رشيد الصلح، رئيس الوزراء اللبناني الاسبق الذي انتقل الى رحمته تعالى مؤخراً.
معروف ان آل الصلح هم اخوال ”ابو نشأت”، حيث ان المرحومة والدته تنتمي الى عائلة الصلح اللبنانية المرموقة.. تعازينا.

عودة ”العميد”

– عميد وشيخ الاعلاميين الاردنيين، صلاح ابو زيد عاد الى عمان الاسبوع الماضي، قادماً من دولة الامارات، لقضاء اجازة الصيف في ربوع الوطن.
”ابو عماد” الذي دخل العقد التاسع من العمر، استقبل في دارته بالشميساني حشداً من الاصدقاء والاحباء الذين سارعوا الى الترحيب به والاطمئنان على صحته.. اهلاً وسهلا’

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى