حفيد موشي ديان يتجول ويدخن الارجيلة في الدوحة

 

كشفت صحف إسرائيلية النقاب عن وجود حفيد وزير الدفاع الإسرائيلي السابق, المجرم موشي ديان في الدوحة, كما نشرت له صورا وهو ( يؤرجل ) في احدى مقاهي الدوحة.

جاء هذا ضمن تقرير نشرته الصحف الإسرائيلية عن التعاون العسكري القطري- الإسرائيلي وفضحت وسائل الإعلام الإسرائيلية هذه العلاقات المشبوهة، حيث ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” فى تقرير لها أنه على الرغم من الدعم الذى تقدمه العائلة الحاكمة لدويلة قطر لجماعة الاخوان المسلمين, إلا أن هناك علاقات اقتصادية تربط بين الدوحة وتل أبيب.

وقالت الصحيفة فى تقريرها إن العلاقات الاقتصادية تتم عبر وسيط ثالث وهى تركيا وفى بعض الأحيان قبرص، رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية، موضحة أن تل أبيب تصدر للدوحة معدات وماكينات، فى حين تستورد إسرائيل من قطر المواد الخام المستخرجة من البترول والتى تستخدمها إسرائيل فى تصنيع البلاستيك أكثر المواد المشهورة بها إسرائيل فى مجال التصدير، حيث بلغ حجم التبادل التجارى بين تل أبيب والدوحة 7 مليارات دولار فى عام 2015.

وأضافت الصحيفة أن هناك علاقات عسكرية تربط بين إسرائيل وقطر، حيث تستورد وزارة الدفاع القطرية من نظيرتها الإسرائيلية قطع غيار معداتها العسكرية لسلاح المشاة، بالإضافة إلى أجهزة الرؤية الليلية مثل الكاميرات وغيرها، مشيرة إلى أن 75% من تصدير إسرائيل للمعدات والآلات تستحوذ عليه قطر.

على جانب آخر كشفت صحيفة “كلكلست” الاقتصادية الإسرائيلية المقربة من حكومة بنيامين نتنياهو النقاب عن زيارة قام بها أحد أمراء العائلة المالكة فى قطر وهو خليفة آل ثانى بتكليف من أمير دولة قطر السابق خليفة بن حمد آل ثانى أمير دولة قطر السابق، فى تشرين الثاني 2013 من أجل التوقيع على عدة اتفاقيات فى مقدمتها التكنولوجيا الحديثة أو “الهاى تيك”.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أن “آل ثانى” اصطحب معه مجموعة من رجال الأعمال القطريين الذين التقوا برجال أعمال إسرائيليين فى مقدمتهم رجل الأعمال الإسرائيلى أوران شاحور المسيطر على سوق التكنولوجيا فى إسرائيل، حيث تمت زيادة الصادرات الإسرائيلية لقطر فى هذا المجال الذى تحتاجه الدوحة.

وفى إطار العلاقات القوية بين تل أبيب والدوحة نشر الموقع الإلكترونى لإذاعة “تل أبيب” صورًا ليئور ديان، حفيد وزير الدفاع الإسرائيلى الأسبق موشى ديان، الذى قاد حرب 5 يونيو 1967 ضد الدول العربية، خلال زيارته العاصمة القطرية الدوحة، برفقة حسناء إسرائيلية وقضى يؤر أسبوعًا كاملاً فى العاصمة القطرية، ووصف الزيارة بالرائعة, كما نشر على حسابه على موقع إنستجرام عشرات الصور أثناء تجواله وتبين الصور “يئور” وهو يدخن الشيشة، ويجلس فى أحد الفنادق القطرية الفارهة وخلفه مدينة الدوحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى