جماعة الاخوان/ الام تدعو لمقاطعة حزب “الشراكة والإنقاذ”

دعت جماعة الإخوان المسلمين/الام سائر اعضائها إلى عدم الانتساب إلى حزب “الشراكة والإنقاذ” الذي تقدم المراقب العام السابق في الجماعة سالم الفلاحات، الخميس الماضي، بطلب تأسيسه لدى وزارة التنمية السياسية.

وقالت الجماعة في بيان صحفي صدر عنها اليوم الأحد “إن مؤسسات الجماعة وأطرها التنظيمية لم تتخذ قراراً بالموافقة على المشاركة في تأسيس هذا الحزب أو الإنضمام إليه”.

وأضافت تقول : أنها قد تابعت ما تداولته وسائل الإعلام حول قيام مجموعة من أعضاء الجماعة بتقديم طلب تأسيس حزب سياسي جديد باسم “الشراكة والإنقاذ”، مؤكدة على “ضرورة الإلتزام بالمؤسسية في الجماعة، والقرارات الصادرة عن مؤسساتها التنظيمية والشورية، وعدم انتساب أعضائها إلى هذا الحزب دون قرار رسمي من الجماعة”.

وأشارت الجماعة إلى نيتها إحالة هذا الملف إلى الأطر القيادية والتنظيمية المختصة داخل جماعة “الإخوان المسلمين” لدراستها واتخاذ الإجراءات والقرارات المناسبة بهذا الشأن.

وكان المراقب العام السابق لجماعة “الإخوان المسلمين” سالم الفلاحات قد تقدم يوم الخميس الماضي بطلب إلى وزارة التنمية السياسية, لتأسيس حزب سياسي يحمل اسم “الشراكة والإنقاذ”، بمشاركة شخصيات مستقلة وقيادات من جماعة “الإخوان المسلمين”.

يشار إلى أن الإعلان عن تأسيس الحزب المذكور قد جاء عقب فشل مبادرة “الشراكة والإنقاذ”، التي أطلقتها مجموعة من القيادات والشخصيات الإسلامية الأردنية يعرفون بـ “حكماء الإخوان”، مع انتهاء المدة التي حددتها المبادرة لإنهاء الخلاف داخل الجماعة، وطي ملف الأزمة التي ما زالت تعصف بها منذ انشقاق المحامي عبد المجيد الذنيبات عن الجماعة الام, وتشكيل جمعية جديدة ومرخصة تحت اسم “جمعية جماعة الإخوان المسلمين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى